روابط للدخول

جمعة "دماء ديالى ... دماؤنا"


اقيمت ست صلوات جمعة موحدة في ديالى توزعت على عدد من الاقضية والنواحي في المحافظة، وحملت جميعها اسم"دماء ديالى ... دماؤنا".
واقيمت هذه الصلوات قبل يوم واحد من انتخابات مجالس المحافظات في اقضية بعقوبة والمقدادية وبلدروز وفي نواحي جلولاء وقرة تبة ومندلي.
وقال الشيخ براق خليل خلال خطبته التي القاها وسط حي المعلمين شمال بعقوبة ان "هذه الجمعة التي حملت اسم " دماء ديالى دماؤنا " اعطت دعما معنويا لاهالي المحافظة".
وحث خليل "المواطنين على المشاركة في الانتخابات"، مشيرا الى ان "هناك فتاوى صدرت من قبل علماء دين ومنهم رئيس المجمع الفقهي العراقي الشيخ احمد حسن الطه ومن مفتي الديار العراقية الشيخ رافع الرفاعي ومن قبل مجلس علماء العراق توجب المشاركة في الانتخابات".
وتشهد عدد من المحافظات ذات الاغلبية السنية ومنذ اكثر من ثلاثة اشهر تظاهرات واعتصامات تطالب الحكومة بجملة من المطالب من بينها اطلاق سراح المعتقلين واعادة التوازن للمؤسسات الامنية والمدنية بالاضافة الى مطالبات بالغاء بعض القوانين .
ويقول الشيخ عبدالله الجنابي وهو احد قادة الحراك الشعبي في ديالى ان "الحكومة مطالبة بالاستجابة للمطالب التي يراها مشروعة"، موضحا ان "قادة الحراك الشعبي في المحافظات التي تشهد تظاهرات لم يشكلوا لجان للتفاوض مع الحكومة بل شكلوا لجانا لمتابعة ماتحقق من مطالب".

XS
SM
MD
LG