روابط للدخول

محترفون امريكيون في دوري السلة العراقية


اجمع مراقبون واصحاب الشأن على قوة الدوري السلوي لهذا العام بعدما توجه الاتحاد الى جعله دوري محترفين.
وقامت بعض الاندية بالتعاقد مع لاعبين اجانب للعب معها في دوري السلة لهذا العام وغالبيتهم من الولايات المتحدة الامريكية.
ويؤكد اتحاد السلة ان اللاعبين العراقيين استفادوا كثيرا من اللاعبين الاجانب واكتسبوا خبرة منهم ورفع من مستوى الدوري.
الا ان رئيس الاتحاد حسين العميدي اشار الى ثمة مشاكل رافقت الدوري "تمثلت بعدم تفاعل المؤسسات الرسمية كوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية مع الاتحاد، لتوفير بنى تحتية كالقاعات المناسبة مما ادى الى نشوب مشاكل بين الاندية والاتحاد بسبب غياب القاعة المحايدة للعب".
وادت المشاكل المتواصلة بين اتحاد السلة وعدد من الاندية الى تشكيل رابطة اندية دوري المحترفين لمواجهة الاتحاد واتخاذ مواقف موحدة ضده، وتضم الرابطة اندية الكهرباء والشرطة والتضامن ونفط الجنوب والكرخ وزاخو.
وفي هذا الصدد يؤكد العميدي ان "الاتحاد هو الممثل الشرعي لتنظيم البطولات واتخاذ القرارات الخاصة باللعبة".
من جهته يقول رئيس نادي الكهرباء علي الاسدي ان "الرابطة تشكلت بعد ان وجدت الاندية انه لامجال للتفاهم مع اتحاد السلة"، مضيفا ان "مهام الرابطة تنظيم بطولات مصغرة واصدار البيانات واتخاذ المواقف الموحدة تجاه بعض القرارات الصادرة من الاتحاد".
ويرى مراقبون ان دوري السلة لهذا العام يعد من اقوى الدوريات بسبب تواجد المحترفين والدليل ان لقب هذا العام سيتنافس علية ناديا الكهرباء والكرخ، فيما كان محتكرا على نادي دهوك لاربع سنوات وهذا تم بفضل المحترفين الذين وضعوا بصماتهم على معظم الفرق السلوية.
اما بطولة كأس كرة السلة فسيتنافس عليه ناديا الكهرباء ودهوك في المباراة التي ستقام يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري على قاعة نادي الكرخ.

XS
SM
MD
LG