روابط للدخول

مراقبون ودور مثقفي كربلاء في الترويج للانتخابات المحلية


تباينت اراء المراقبين في كربلاء حول الدور الذي لعبه المثقفون في الترويج للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات المقررة يوم السبت(20نيسان).

ويرى الأكاديمي جعفر زيني "ان المثقفين في كربلاء على الاقل لم يكن لهم دور كبير في الحملات الدعائية لمرشحي انتخاب مجلس المحافظة، سواء بدفع الناس نحو المشاركة بالانتخابات أو بالإنضمام الى هذه القائمة أو تلك"، متسائلا في الوقت ذاته "هل يعيش المثقف في عزلة ام انه في قطيعة مع السياسي؟".

ولطالما ردد المثقفون في العراق مقولة ان السياسي لايطيق وقوف المثقف الحر معه في مكان واحد، مستندين في ذلك إلى الحقب الماضية ولاسيما حقبة حكم حزب البعث.

لكن الباحث محمد الموسوي يشير الى أن "النظام الجديد في العراق يختلف عن جميع الانظمة التي تعاقبت على حكم البلاد"، مضيفا ان "العلاقة بين السياسي والمثقف اليوم هي اقوى من اي وقت مضى".

فيما يعتقد المخرج المسرحي علي الشيباني أن "بعض المثقفين يخشون الخوض في السياسة لكي لا يتهمون بالاصطفاف الى جانب هذه الجهة السياسية او تلك".

من جانبه قلل النائب فؤاد الدوركي من أهمية ما يثار حول علاقة المثقف بالسياسي، موضحا "أن الثقافة هي اساس العملية السياسية وهي شرط يجب ان يتوفر لدى العاملين في مجال السياسة".

XS
SM
MD
LG