روابط للدخول

منتدى اقتصادي اماراتي كردستاني في اربيل


جانب من أعمال المنتدى الإقتصادي الاماراتي الكردستاني في أربيل

جانب من أعمال المنتدى الإقتصادي الاماراتي الكردستاني في أربيل

انطلقت في اربيل (الثلاثاء) اعمال المنتدى الإقتصادي الاماراتي الكردستاني الذي يهدف الى تشجيع التجارة والتصدير والاستثمار بين الامارات العربية المتحدة واقليم كردستان العراق.
ويشارك في المنتدى العشرات من الشركات الاماراتية المختلفة مع المئات من رجال الاعمال والمستثمرين الذين يبحثون عن فرص عمل استثمارية في الاقليم والعراق.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد الاماراتي عبدالله صالح في تصريح لاذاعة العراق الحر ان هذه المشاركة الاماراتية الكبيرة في المنتدى تأتي تكليلا لجهود بذلت في وقت سابق وزيارات على اعلى المستوى بين الطرفين لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، مشيراً الى ان الامارات تتطلع الى فتح ابواب اوسع للاستثمار والتجارة بين الطرفين، بوجود فرص استثمارية واستقرار سياسي واقتصادي في الاقليم، مشيراً الى ان سعي بلاده الى توسيع افاق هذه العلاقات الى كل العراق.
وقال صالح ان حجم التبادل التجاري بين العراق والامارات وصل الى ستة مليارات دولار عام 2012، وانهم يتطلعون الى مضاعفة هذا الرقم خلال السنوات الاربع المقبلة. واشار الى مشاركة 50 شركة و120 من رجال الاعمال الاماراتيين في هذا المنتدى، مشيرا الى انهم يمثلون كافة القطاعات الاقتصادية.

بدوره قال عثمان شواني من المجلس الاقتصادي الاعلى في حكومة اقليم كردستان العراق ان المنتدى الاقتصادي يعكس حجم التنمية الاقتصادية في الاقليم وتطوير العلاقات بين الاقليم ودولة الامارات العربية.
وقال اديب العفيفي من دائرة التنمية الاقتصادية في ابوظبي ان اليوم الاول من المنتدى شهد اتفاقات اولية بين شركات كردية محلية ومثيلتها الاماراتية.
واكد رئيس اتحاد رجال الاعمال في كردستان هيرش طيار على اهمية المنتدى في الاستفادة من تجارب المستثمرين والتجار الاماراتيين.

XS
SM
MD
LG