روابط للدخول

"الشرق" السعودية: عفو عن أصغر سجين سعودي في العراق


تكتب صحيفة "الوطن" السعودية في افتتاحيتها ان التفجيرات التي حدثت في العراق مؤشر خطير على تنامي قوة المعارضة المسلحة ضد سياسة رئيس الحكومة نوري المالكي، الذي يعاني منذ أشهر من تصاعد وتيرة الاحتجاجات والاعتصامات في الكثير من المحافظات، مضيفة أن استقرار العراق ووحدته مرهون بتغيير جذري في أولويات الأجندة العراقية، وعلى رأسها المصالحة الوطنية بين أطياف النسيج السياسي كافة، وإلغاء سياسة اجتثاث المالكي لمعارضيه بمزاعم وهمية لتكريس قبضته وسيطرته على شؤون البلاد.

وتنشر صحيفة "البيان" الاماراتية ان بغداد تعلق آمالاً كبيرة على الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح الى العراق، كون المحادثات خلالها تتركز على ملفي الحدود والديون، وتتناول مجمل الملفات العالقة بين البلدين، حيث تبرز ثلاثة سيناريوهات لحل المسألة الحدودية. لكن وفي كل الحالات (والحديث للصحيفة)، لا أحد يستطيع القول إن المشاكل بين العراق والكويت يمكن أن تحل ضمن سقف زمني محدد أو مرئي، خاصة إزاء ما تعتبره معظم القوى السياسية العراقية تنازلات من قبل الجانب العراقي للكويت على حساب السيادة العراقية. في وقت يبرر ائتلاف دولة القانون الحاكم هذه الخطوات بأنها تصحيح لسياسات النظام السابق.

من جهتها تحدثت صحيفة "الشرق" السعودية عن أصغر سجين سعودي في العراق، الذي تحول حكمه من المؤبد إلى العفو، بعد ان وافقت الحكومة العراقية على إصدار عفو خاص عنه وإعادته إلى السعودية بعد أن كان القضاء قد حكم عليه بالمؤبد وكان عمره 16 عاماً.

وتنشر صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية موقف اتحاد علماء مسلمي كردستان الذي أشاد بمبادرة مركز الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، لقيامه وللمرة الاولى بطبع النسخة المترجمة من القرآن الكريم إلى اللغة الكردية وبأفخر طباعة، وتوزيعها على المعتمرين والحجاج الكرد.

XS
SM
MD
LG