روابط للدخول

مصادر: سلسلة تفجيرات في العراق توقع عشرات الضحايا


ذكرت مصادر أمنية وطبية أن 24 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 200 آخرين بسلسلة هجمات في العراق الاثنين.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن هذه المصادر أن تفجيرات بسيارات مفخخة وقعت في بغداد وكركوك وطوز خورماتو وسامراء والحلة والناصرية وتكريت والموصل فيما انفجرت ثلاث عبوات ناسفة في مدينة بعقوبة.
في بغداد، قتل 11 شخصاً وأصيب 56 آخرون جراء تفجيرات بست سيارات مفخخة وقع أحدها في المرآب الواقع بمحيط مطار بغداد الدولي. ووقعت التفجيرات الأخرى في منطقتيْ أم المعالف والشرطة الرابعة فيما انفجرت سيارتان مفخختان أخريان قرب مسجد الإمام علي في منطقة العبيدي.
في طوز خورماتو، أدت ثلاثة هجمات بسيارات مفخخة إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة ستين آخرين.
وفي الناصرية، أصيب 15 شخصا بجروح في انفجار سيارتين مفخختين.
وفي كركوك، قتل خمسة أشخاص بينهم شرطي وأصيب 26 آخرون جراء تفجيرات بأربع سيارات مفخخة، بحسب ما أعلن مدير عام صحة كركوك الطبيب صديق عمر رسول.
وفي تكريت، استهدفت سيارة مفخخة مقر ائتلاف الجماهير العراقية ما أسفر عن إصابة اثنين من حراس المقر.
وفي سامراء، استهدف هجوم انتحاري بسيارة مفخخة نقطة تفتيش للشرطة ما أدى إلى إصابة 12 شرطيا بجروح.
وفي ديالى، قتل عقيد شرطة بانفجار عبوة لاصقة بسيارته الخاصة في بهرز الواقعة جنوب بعقوبة. كما أصيب تسعة أشخاص بينهم أربعة من الشرطة في انفجار عبوتين ناسفتين في حي المفرق وسط مركز المحافظة.
وفي الموصل، ذكر مصدر في الجيش أن "جندياً قتل وأصيب جندي وشرطي بجروح لدى محاولتهم تفكيك سيارة مفخخة عند ناحية تلعبطة". كما أصيب اثنان من عناصر شرطة المرور اثر قيام دورية للجيش بقتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً في منطقة الشلالات.
وفي بابل، أصيب 17 شخصا بجروح بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في انفجار شاحنة صغيرة في قضاء المسيب. وفي حادث منفصل، انفجرت سيارة مفخخة في ناحية الشوملي ما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص، بحسب ما أفادت فرانس برس.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن التفجيرات على الفور.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG