روابط للدخول

العراق: مقتل وإصابة العشرات بتفجيرات في صلاح الدين


أسفرت عدة تفجيرات في محافظة صلاح الدين الاثنين عن مقتل وإصابة العشرات، بحسب ما أفاد مراسل إذاعة العراق الحر في تكريت عبد الله أحمد في متابعته التالية للنشرة الإخبارية:
"شهدت محافظة صلاح الدين الاثنين وقوع عدد من الإنفجارات في عموم المحافظة كان الأعنف منها في قضاء طوز خورماتو الذي شهد انفجار سيارتين مفخختين. وأوضح عضو اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة محمد عطية أن سيارتين مفختين انفجرتا في الطوز ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات.
كما استهدف انتحاري يقود سيارة مفخخة نقطة تفتيش تابعة للشرطة الاتحادية في قضاء سامراء ما أسفر عن إصابة ثلاثة عشر جريحا من منتسبي الشرطة. وتعرض مقر قائمة ائتلاف الجماهير العراقية والذي يتزعمه محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله عبد إلى استهداف بعبوات ناسفة ولم يسفر عن خسائر بشرية سوى إلحاق بعض الأضرار المادية بالمبنى الأمر الذي عده مرشحو الائتلاف استهدافاً سياسياً كما قالت هناء طه ياسين مرشحة الائتلاف.
ويأتي هذا التصعيد في وقت أشار فيه مراقبون إلى أن ما يجري اليوم من تهديدات أمنية تصب في خانة المنافسة السياسية الرامية إلى سحب البساط من تحت بعض الكتل القوية وإحباط عزيمة الناخب العراقي في المشاركة بالانتخابات المقبلة.
وقال الصحفي علي موسى إن هذا التوزيع في الانفجارات يدلل على وجود قوة تخطط و تعمل على منع وصول الناخب إلى صناديق الاقتراع."
XS
SM
MD
LG