روابط للدخول

إشادة دولية ومحلية بسلاسة ومهنية التصويت الخاص


إقتراع لقوى الأمن في البصرة

إقتراع لقوى الأمن في البصرة

أشادت منظمات دولية ومحلية راقبت التصويت الخاص الذي جرى السبت، بسلاسة عملية الاقتراع والمهنية التي اتسم بها اداء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وقالت المتحدث باسم بعثة الامم المتحدة في العراق يونامي اليانا نبعة ان المفوضية اظهرت مستوى عالياً من المهنية في ادارة ملف الاقتراع الخاص، معربةً عن أملها بان يحظى الاقتراع العام بالمستوى نفسه من المهنية.
الى ذلك أكدت المديرة التنفيذية لشبكة تموز لمراقبة الانتخابات فيان الشيخ ان عملية التصويت الخاص جرت بسلاسة ولم تسجل مخالفات يمكن تسميتها بالكبيرة التي تؤثر على نتائج ذلك الاقتراع، الا ان الشيخ أبدت في الوقت نفسه مخاوفها من احتمالية التلاعب بنتائج الاقتراع الخاص لطول الفترة بين الاقتراع وعمليات العد والفرز .

من جهته أعلن المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات صفاء الموسوي ان نسبة التصويت الاجمالية للاقتراع الخاص لقوات الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة بلغت 72%.

هذا كانت المفوضية العليا للانتخابات في العراق اعلنت ان اعداد المواطنين الذين يحق لهم الادلاء بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات تبلغ نحو 16 مليون ناخب توزعوا على محافظات البلاد عدا محافظات اقليم كردستان العراق.

XS
SM
MD
LG