روابط للدخول

سبع ميداليات للعراق في بطولة بكرة الطاولة للمعاقين


مشاركة عراقية في بطولة سابقة

مشاركة عراقية في بطولة سابقة

يواصل منتخب العراق حصد الميداليات في البطولة الدولية السادسة لكرة الطاولة للمعاقين التي انطلقت منافساتها الخميس الماضي في مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الاردنية عمان، بمشاركة 15 دولة عربية واجنبية.
ويشارك العراق في البطولة التي تستمر حتى 15 من الشهر الجاري بـ 16 لاعبا ولاعبة، خمسة منهم من فئة الشباب والآخرون من المتقدمين.

أمين سر الاتحاد العراقي لكرة الطاولة للمعاقين فريد خالد رشك قال ان البطولة تعد بمثابة محطة اختبار وإعداد للمنتخب الذي يستعد للمشاركة في بطولة آسياد للشباب التي ستقام في ماليزيا في تشرين الاول المقبل، مشيرا في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان المنتخب أحرز خلال الايام الثلاثة الاولى سبع ميداليات متنوعة في نزالات الفردي، مضيفاً:
"اللاعب سعيد علي موسى بطل اسيا للعام الماضي حصل في فئة 7 فردي على الميدالية الذهبية، فيما حصل اللاعبون نسيم عبد زيد في فئة 10، وعلي عبد الامير فئة 6، وفخر الدين نجم فئة 2 على الميداليات الفضية، وتمكن كل من عادل خالد واحمد حسن وسلوى سعيد من الحصول على الميداليات البرونزية".

من جهته وصف مدرب المنتخب العراقي جمال جلال حسين النتائج التي خرج بها اللاعبون "بالانجاز الكبير"، خاصة وان أغلبيتهم تنقصهم الخبرة بسبب قلة مشاركاتهم الخارجية مع استمرار وجود المعوقات التي تواجه هذه الرياضة في العراق والمتمثلة بقلة المدربين والصالات المناسبة للتدريب.

الى ذلك اعربت اللاعبة سلوى سعيد الحاصلة على الميدالية البرونزية عن سعادتها بالنتائج التي خرج بها المنتخب، خاصة وانه واجه خلال الايام الاولى من البطولة منتخبات قوية مثل منتخبات الاردن والهند وروسيا، مشيرة الى أنها تطمح لتقديم مستوى افضل في البطولات الدولية التي ستشارك فيها خلال هذا العام في كل من المانيا والصين ومصر والمؤهلة لبارالمبياد البرازيل عام 2014 .

XS
SM
MD
LG