روابط للدخول

ديالى: رجال دين يدعون الحكومة للاستجابة الى مطالب المتظاهرين


صلاة جمعة مكوحدة في بعقوبة - ارشيف

صلاة جمعة مكوحدة في بعقوبة - ارشيف

دعا رجال دين في خطب صلوات الجمعة الموحدة التي اقيمت في بعقوبة والمقدادية وبلدروز وجلولاء ومندلي وقرة تبة في محافظة ديالى، دعوا الحكومة الى الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وطالب الشيخ محمود الجبوري خلال خطبة صلاة الجمعة في حي المعلمين شمالي بعقوبة بوقف ما اسماها بالانتهاكات التي تمارس ضد المعتقلين في السجون، موضحا "ان الشرع الاسلامي يقف ضد عمليات التعذيب".

وشدد الجبوري على ان "الجمع الموحدة والاعتصامات ليست مجيرة لصالح تجمع او قائمة انتخابية معينة، وانما للمطالبة بحقوق مشروعة".

الى ذلك حذر الشيخ احمد سعيد جهات سياسية لم يسمها من "محاولة استغلال الجمع الموحدة والتجمعات لاهداف انتخابية"، مضيفا ان "هناك شخصيات سياسية تصرح وتتحدث بأسم المتظاهرين في محاولة منها استغلال هذه التجمعات لمصالح حزبية وانتخابية".

ورأى الشيخ عبدالله الجنابي وهو احد قادة الحراك الشعبي في ديالى "ان ما تحقق من مطالب لايلبي طموح المتظاهرين" وذلك بعد مرور نحو مائة يوم على اندلاع التظاهرات والاعتصامات والجمع الموحدة في عع من المحافظات العراقية.

واشار الجنابي الى ان "هناك مطالب لم يتم البت فيها حتى اللحظة، منها مايتعلق بالتوازن في المؤسسات الامنية والمدنية في المحافظة. وان من اهم ما ينادي بها المتظاهرون هو الاسراع بنقل المعتقلين من اهالى ديالى من سجون في بغداد ومحافظات اخرى الىى ديالى لغرض التعجيل في محاكمتهم واطلاق سراح الابرياء منهم".

XS
SM
MD
LG