روابط للدخول

مفوضية الانتخابات تنتهي من استعدادتها للتصويت الخاص


اكد المتحدث باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق صفاء الموسوي ان اكثر من 650 الف عنصر من عناصر القوات الامنية من حقهم الادلاء بأصواتهم ضمن التصويت الخاص الذي سيجرى السبت(13نيسان).

واوضح الموسوي في اتصال هاتفي اجرته معه اذاعة العراق الحر ان "عدد مراكز الاقتراع الخاص بلغ اكثر من 320 مركزا موزعة على المحافظات التي ستقام فيها الانتخابات مستثناة منها محافظتي نينوى والانبار" .

ولفت الموسوي الى ان "الاقتراع الخاص هذا العام لن يشمل المودعين والمحتجزين والموقوفين، فضلا عن نزلاء المستشفيات بل سيكون من حقهم الادلاء بأصواتهم يوم الاقتراع العام في العشرين من هذا الشهر"، لافتا الى ان "عدد المشمولين بالاقتراع من المحتجزين والمودعين في السجون يتجاوز 14 عشر الف ناخب".

الى ذلك ابدى المدير التنفيذي لـ"شبكة عين" لمراقبة الانتخابات مهند الكناني استغرابه من عدم قيام المفوضية العليا للانتخابات بالاعتماد على السجل الالكتروني لتحديث معلومات ناخبي الاقتراع الخاص، مؤكدا ان "المفوضية ما تزال تعمل وفقا للسجل الورقي الامر الذي يجعل من احتمال عملية التزوير امرا واردا" .

في حين استبعد الموسوي احتمال حصول اي تلاعب في عملية الاقتراع الخاص "باعتبار ان العملية ستجرى وفقا لضوابط المفوضية وبحضور مراقبين من الكيانات السياسية، فضلا عن مراقبين دوليين".
يشار الى ان مجلس الوزراء العراقي حدد العشرين من نيسان الحالي موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم إلا انه عاد واستثنى محافظتي نينوى والانبار بناء على توصية من اللجنة الامنية العليا للانتخابات.

XS
SM
MD
LG