روابط للدخول

ديالى: دعوات للمشاركة في الانتخابات المحلية


دعت لجنة الدعوة والارشاد في ديالى التابعة لديوان الوقف السني سكان المحافظة الى المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراؤها في العشرين من الشهر الجاري.

وقال رئيس اللجنة الشيخ طالب العزي "ان ديوان الوقف السني يرى ضرورة مشاركة المواطنين بشكل فاعل في الانتخابات المقبلة وان يقوموا بانتخاب من يرونه الاصلح والاكفأ".

واضاف العزي ان "محافظة ديالى وفي ظل الحراك الجماهيري الحالي تمر بمرحلة حساسة تستدعي من الجميع المشاركة في الانتخابات، وعدم ترك الاصوات للاخرين"، لافتا الى ان "لجنة الدعوة والارشاد لاتدعم قائمة بعينها وانما تترك حرية الاختيار للناخب".

ونتيحة لتردي الخدمات وعدم تحقق الكثير من الوعود فان هناك الكثير من المواطنين يبدو انهم غير متحمسين للمشاركة في الانتخابات المقبلة.لكن المواطن ابو عبدالله اشار في حديث اجرته معه اذاعة العراق الحر انه "رغم فشل الحكومات المتعاقبة في ديالى في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وعدم ايفائهم بوعودهم إلاّ ان هذا الامر لايمنع من المشاركة في الانتخابات،لانه حق وطني".

الى ذلك دعا محافظ ديالى عمر عزيز سكان ديالى الى "المشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة، وعدم الاستماع للدعوات الشاذة التي تدعوا الى مقاطعة الانتخابات"، مضيفا ان "الديمقراطية هي الاداة الوحيدة للتغيير وتحقيق طموحات المواطنين".

XS
SM
MD
LG