روابط للدخول

مظاهرة لمنتسبين لشركة الدجيلة للأبقار في الكوت


تظاهر الجمعة عدد من منتسبي شركة الدجيلة للأبقار في الكوت للمطالبة بصرف مستحقاتهم للأشهر الخمسة الماضية.

ورفع المشاركون في التظاهرة، الذين احتشدوا امام مبنى محافظة واسط، لافتات طالبوا فيها بصرف مخصصاتهم للأشهر الخمسة الماضية، أسوة بزملائهم من منتسبي وزارة الصناعة لأن الشركة احدى المؤسسات التابعة للوزارة.

وقال احد المتظاهرين ويدعى محسن الدلفي "أن "الشركة تعاني من هلاك الأبقار وتجاوز الفلاحين على اراضيها الشركة الزراعية".

وتراجع انتاج حليب الابقار في محطة الدجيلة قياسا الى انتاجه خلال السنوات الماضية، إذ بعد ان كان الانتاج يصل الى 112 طنا يوميا خلال التسعينيات تراجع حاليا الى خمسين لترا بسبب كثرة هلاك الابقار وانعدام مستلزمات تربيتها وتجاوز الاهالي على منشأت الشركة اضافة الى غياب الدعم الحكومي.

وكانت محطة ابقار الدجيلة احدى شركات القطاع المختلط، التي انشأت خلال ثمانينات القرن الماضي، واحدى اكبر مصادر الانتاج الحيواني والنباتي في العراق، وكانت تضم محطتين للأبقار وتبلغ مساحتها 36 الف دونم.

ويقول مدير التخطيط والمتابعة في المحطة نبيل نايف أن "المحطة تعاني من تزايد حالات هلاك الابقار، وان انتاج الحليب لا يسد نفقات الشركة التي تمتلك حاليا 200 بقرة حلوب بعد ان كانت عددها في السابق اكثر من 2000 بقرة".

يذكر ان محافظ واسط مهدي حسن الزبيدي كان قد التقى وفدا من المتظاهرين ووعدهم برفع مطالبهم الى الحكومة الاتحادية من اجل النهوض بواقع الشركة .

XS
SM
MD
LG