روابط للدخول

ملتقى اقتصادي بين اقليم كردستان ومصر


يعقد الملتقى الاقتصادي بين اقليم كردستان العراق وجمهورية مصر العربية اجتماعاته في اربيل بمشاركة العديد من الشركات المصرية والمحلية.

وكان وفد مصري برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة المصري، ضم ممثلين عن مجموعة من الشركات المصرية قد وصل الى اربيل للاطلاع على الفرص الاستثمارية في الاقليم.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال وكيل اول وزير الصناعة والتجارة المصري، رئيس جهاز التمثيل التجاري انور السهركتي: ان الملتقى يهدف الى دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر واقليم كردستان العراق، وان تشكيلة الوفد المصري تعكس هذا التوجه، إذ يضم الوفد ممثلين عن شركات من قطاع البناء والتشييد والصناعات الغذائية والانشائية والهندسية.

وتوقع المسؤول المصري ان يشهد حجم التبادل التجاري بين الاقليم ومصر، بعد ان وصل العام الماضي الى 50 مليون دولار، ان يشهد قفزة نوعية بعد اقامة معرض للمنتجات المصرية خلال تشرين الاول المقبل.

وعلى هامش الملتقى جرى توقيع عقد بين مؤسسة دار اخبار اليوم المصرية وادارة المعارض في اربيل لغرض اقامة معرض للمنتجات المصرية في اقليم كردستان تحت شعار (صنع في مصر) خلال تشرين الاول المقبل.

الى ذلك قال مستشار وزير الصناعة والتجارة في حكومة اقليم كردستان العراق فتحي محمد علي ان هناك العديد من النشاطات التجارية والاقتصادية للشركات المصرية في الاقليم، إذ بلغ عدد الشركات المصرية المسجلة لدى وزارة التجارة 12 شركة.

وقال حسن يونس مدير المبيعات في شركة الوايلرـ فريد ان الاقليم يعد مكانا واعدا للفرص الاستثمارية المتنوعة.

يذكر ان جمهورية مصر العربية تعد اول دولة عربية فتحت قنصلية ومكتبا تجاريا لها في اقليم كردستان العراق.

XS
SM
MD
LG