روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: مظاهرة لعناصر من قوات البيشمركة في جمجمال وشيخان ورانية وجوار قرنه للمطالبة بصرف رواتبهم المتاخرة


كتبت صحيفة هاولاتي ان حزب العمال الكردستاني حدد للحكومة التركية شروطه لمناقشة انسحاب قواته من تركيا، والقاء اسلحته.

واضافت الصحيفة ان رد الحزب على رسالة اوجلان سلم الى جهاز المخابرات التركي، من اجل ارساله الى اوجلان في سجنه بجزيرة امرالي.

واضافت الصحيفة ان رسالة اوجلان الى الحزب تضمن دعوته الى مناقشة مسألة انسحاب البيشمركة من الاراضي التركية، والقاء السلاح، لكن الحزب ربط الانسحاب بشرط ولم يقترب من موضوع التخلي عن السلاح.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمقرب من الحزب قوله ان الحزب ربط الانسحاب وايقاف اطلاق النار بتشكيل مفوضة للسلام واقرار حقوق الكرد في الدستور التركي.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان عددا من منتسبي قوات البيشمركة تظاهروا احتجاجا على تاخر موعد صرف رواتبهم.
ونقلت الصحيفة عن لجنة شؤون البيشمركة في برلمان اقليم كردستان قولها ان قوات من البيشمركة في جمجمال وشيخان ورانية وجوار قرنه تظاهروا الاربعاء مطالبين بصرف رواتبهم المتاخرة .

وقال مدير اعلام وزارة البيشمركة هلكورد حكمت ان سبب تأخر الرواتب هو عدم وجود ميزانية خاصة بالوزارة وتأخر وصول ميزانية الاقليم من بغداد .

صحيفة كوردستاني نوي كتبت ان وفد الكتل الكردستانية سلم الاربعاء رسالة القيادة الكردية الى التحالف الوطني في اول اجتماع عقد بينهما.

ونقلت الصحيفة عن ياسين حسن عضو قيادة الجماعة الاسلامية الكردستانة، ممثل حزبه في الوفد المفاوض قوله ان الاجتماع الذي استغرق ثلاث ساعات قد جرى الاتفاق خلاله على وقف الحملات الاعلامية المتبادلة وتخفيف التوتر، على ان يعقد اجتماع اخر السبت المقبل لمناقشة تفاصيل الاتفاق.

صحيفة خبات نقلت عن رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في اقليم كردستان زيا بطرس قوله انه ليس هناك ما يثبت وجود سجون سرية في اقليم كردستان.

واشار الى ان الهيئة زارت سجنين في الاقليم واطلعت على النواقص فيهما ووجدت ان اوضاع السجناء جيدة. واضاف بطرس ان اوضاع حقوق الانسان بشكل عام في اقليم كردستان بمستوى جيد مقارنة بدول المنطقة، مشيرا الى ان اي مواطن لديه شكوى او مشكلة او تعرض الى انتهاك لحقوقه بامكانه التقدم بشكوى الى اي من مكاتب الهيئة المنتشرة في اقليم كردستان من اجل معالجتها.

ونقلت الصحيفة في خبر اخرعن مصطفى عبد الرحمن رئيس اتحاد المصدرين والمستوردين في اقليم كردستان قوله ان المنتدى الاقتصادي والتجاري والاستثماري لاقليم كردستان ومصر سيبدأ اعماله في السليمانية وان القنصل المصري في الاقليم سيشارك في المنتدى مع ممثلين عن 70 شركة مصرية ومستثمر.

واضاف ان المنتدى سيسلط الضوء على العلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفين وكيفية تطويرها وحث رجال الاعمال المصريين على المشاركة في مشاريع الاقليم الاستثمارية.

XS
SM
MD
LG