روابط للدخول

لارا موهبة غنائية فلسطينية تثير الاهتمام


المغنية الفلسطينية لارا عليان

المغنية الفلسطينية لارا عليان

أقامت المطربة الفلسطينية لارا عليان حفلا غنائيا ابهر الجمهور في المسرح البلدي في العاصمة التونسية، بحضور الوفد المدني العراقي المشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي المقام في تونس، ووفود عربية وعالمية أخرى.

وقدمت المطربة مجموعة من الأغاني الوطنية والعاطفية في مسعى لتقريب أواصر المحبة وتعميق الحس التضامني والوطني بين الوفود العربية .

وغنت عليان قصائد للشاعرين محمود درويش واحمد فؤاد نجم، إضافة إلى إعمال خالدة لسيد درويش وفيروز وقد ألهبت حماس الحاضرين. وغنى الجمهور معها.

وأعرب الوفد العراقي الذي حضر الحفل الغنائي تلبية لدعوة شخصية من المطربة الفلسطينية، عن سعادته بوجود بهذه الموهبة الغنائية التي تسعى إلى جمع شتات العرب من خلال الفن الرفيع والغناء الثوري الملتزم.

واوضح الناشط المدني عبد الستار إبراهيم إنهم فوجئوا بموهوبة لارا وإحساسها العالي في أداء أصعب الألوان الغنائية واختيارها الدقيق للقصائد، مشيرا إن الوفد العراقي قدم دعوة للمطربة بالحضور إلى العراق من اجل التعريف بفنها الملتزم.

أما الجمهور العربي فقد عبر عن إعجابه بالتصفيق والثناء. وقالت الباحثة المصرية أمال فتحي إن لارا تمثل تجسيدا جميلا لفكرة الوطن الواحد والثورة الواحدة في المنطقة العربية فقد حملت أغانيها بعدا إنسانيا وإبداعيا يجعلها تؤكد حضورها المميز في الفن الغنائي الوطني الملتزم الذي يحتاجه الشعب العربي عموما ولتكون انعطافة مهمة وملفتة في الغناء العربي.

XS
SM
MD
LG