روابط للدخول

"هوال" الكردية": مخاوف من تعرض بغداد الى هجوم جوي انتحارى من مطارات سورية استولى عليها اسلاميون متشددون


نقلت صحيفة هوال عن مصادر، وصفتها بالمقربة من الحكومة العراقية، ان استعدادات امنية واسعة تجري الان لحماية المنطقة الخضراء، بعد ان اعتقلت القوى الامنية اعدادا كبيرة من المطلوبين المرتبطين بجناح عزة الدوري، ممن كانوا يخططون للقيام بهجوم على المنطقة الخضراء.

واضافت الصحيفة ان رئيس الوزراء نوري المالكي بحث مع قادته الامنيين امكانية حصول هجوم جوي انتحاري على المنطقة الخضراء خلال الايام المقبلة، وكيفية مواجهتها في الوقت الذي يتزايد فيه التعاون بين تنظيم القاعدة ودولة العراق الاسلامية وتنظيم جبهة النصرة السورية، الذي تمكن من السيطرة على بعض المطارات في سوريا، والتي يمكن لدولة العراق الاسلامية استخدامها في الهجوم على بغداد .

اشار موقع صحيفة ئاوينه الالكتروني الى ان الكرد المعادين الى اقليم كردستان من دول المهجر قلقون اتجاه عدم تطبيق قرار الحكومة العراقية رقم 262 الخاص بتعويض المبعدين والمعادين الى العراق من دول المهجر.

ونقلت آوينة عن ئامانج عبد الله مسؤول فرع كردستان لاتحاد طالبلي اللجوء الكرد قوله انه جرت دعوة حكومة الاقليم والمسؤولين فيها الى عدم السماح للدول الاوربية باستخدام مطارات الاقليم لاعادة طالبي اللجوء الى اقليم كردستان.

واضاف ان الاتحاد دعا في مذكرة قدمها الى مكتب الهجرة والمهجرين في اربيل بتطبيق قرارات وزارة الهجرة والمهجرين العراقية على المرحلين من سكنة اقليم كردستان وتعويضهم بمبلغ اربعة ملايين دينار وقطعة ارض واعادة الموظفين منهم الى وظائفهم السابقة.

صحيفة هولير نقلت عن مدير دائرة البحوث والمعلومات في المديرية العامة للاستثمار في السليمانية سردار غفور ان تحسين الوضع الاستثماري يحتاج الى تعديل القانون الحالي.

واضاف ان هناك حاجة الى اعادة نظر بشكل دقيق في القانون بعد مضي سنوات كثيرة على اصداره وتحديد نقاط القوة والضعف فيه، مشيرا الى ان القانون الحالي لا يمنح الحكومة القدرة على معاقبة المستثمرين المقصرين في عملهم او الذين يرتكبون مخالفات للعقود الموقعة معهم.

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن اصحاب مكاتب بيع وشراء الاراضي والبيوت في دهوك ان هناك اسبابا عديده لارتفاع اسعار الوحدات السكنية في المحافظة منها مايتعلق بتحسن الوضع المعاشي للمواطنين وعدم وجود برنامج يحدد الزيادة السكانية في المدينة، فيما يرى اخرون ان احد اسباب ذلك هو اقبال الاثرياء على شراء العقارات من اجل تشغيل مدخراتهم المالية.

XS
SM
MD
LG