روابط للدخول

"المستقبل العراقي" البغدادية: اتفاق شبه نهائي مع الجانب الأمريكي لإعادة الأرشيف اليهودي الى العراق خلال العام المقبل


نقلت جريدة "الصباح" شبه الرسمية توضيحات نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين الشهرستاني حول ان ازمة المتظاهرين في طريقها الى الحل، نافيا وهو رئيس اللجنة الحكومية الخاصة بالنظر في مطالب المتظاهرين في تصريح خاص بالصحيفة، تسلم اسماء وفد المتظاهرين للتفاوض مع الحكومة، مبيناً ان اللجنة السباعية لم تبلغ حتى الان بتشكيل وفد تفاوضي باستثناء المعلومات التي تتداولها بعض وسائل الاعلام.

بينما نقلت "المستقبل العراقي" تأكيدات اللجنة القانونية في مجلس النواب توصلها الى اتفاق شبه نهائي مع الجانب الأمريكي لإعادة الأرشيف اليهودي الى العراق خلال العام المقبل.

وافاد عضو اللجنة النائب عادل فضالة في حديث مع الصحيفة أن موضوع الأرشيف اليهودي متابع من قبل الحكومة العراقية عن طريق وزارة الخارجية وسفارة العراق في واشنطن بشكل مفصل ومستمر.
وتابع النائب بأن هناك اتفاقاً شبه نهائي من اجل تحويل الأرشيف الى العراق خلال عام 2014 بعد أن تكتمل صيانة كل وثائق الأرشيف.

وتناقلت صحيفة "المدى" ما ورد في صحيفة اندونيسية، من إن العراق، وهو الآن ثاني أكبر منتج للنفط في مجموعة البلدان المصدرة للنفط، يسعى إلى زيادة تعاملاته التجارية مع اندونيسيا لتصل إلى مليار دولار في العام الحالي من خلال اتفاقية بيع وشراء نفط أبرمت بين البلدين، وزيادة حجم المستوردات غير النفطية من اندونيسيا.
واشارت "المدى" الى ان صحيفة "جاكارتا بوست" نقلت عن السفير العراقي في اندونيسيا إسماعيل شفيق محسن أن حجم التجارة الثنائية يمكن ان يكون اكبر بكثير في حال أزالت اندونيسيا العراق من القائمة الحمراء الخاصة بالهجرة، التي اعتبرها عائقاً كبيراً لرجال الأعمال العراقيين، الذين يريدون زيارة اندونيسيا.
وتضيف "المدى" نقلاً عن الصحيفة الاندونيسية ما اوضحه السفير العراقي من أن العديد من البلدان، من بينها اندونيسيا، ما زالت تعد العراق مكانا خطراً.

XS
SM
MD
LG