روابط للدخول

متظاهرون: تظاهراتنا ستستمر لحين تبييض السجون


متظاهرون في الأنبار

متظاهرون في الأنبار

يبدو ان الانفتاح الحكومي الكبير على مطالب المتظاهرين لن يكون كافياً لانهاء التظاهرات المستمرة في عدد من المدن العراقية. ويؤكد المتحدث بأسم اللجان التنسيقية لمتظاهري الانبار ابو خلدون الانباري ان الاعتصامات ستستمر لحين تبييض سجون الدولة كافة حسب وصفه، وان المتظاهرين لن يكتفوا بقرارات دون تطبيق على ارض الواقع.

وكانت جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء قد شهدت حضورا لافتا من قبل معظم وزراء القائمة العراقية الذين كانوا قد اعلنوا مقطاعتهم لجلسات المجلس في وقت سابق، وهو ما يراه مراقبون للشأن السياسي بادرة قبول للقرارات التي تتخذها الدولة فيما يخص مطالب المتظاهرين، ويرى عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان من حق المعتصمين الاستمرار في اعتصاماتهم بصيغتها السليمة.

ويتزامن اقرار المجلس بالموافقة على بعض مطالب المتظاهرين مع زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري للعراق ما حدا بالبعض الى الاعتقاد ان زيارة كيري اثرت بشكل او بأخر على تلك القرارات. ويشير استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد علي الجبوري، الى ان تشكيل لجنة من قبل المعتصمين للتفاوض مع الحكومة خطوة نحو انهاء الازمة.

وكان مجلس الوزراء قرر الثلاثاء وقف العمل بالمخبر السري والموافقة اصدار عفو خاص عن المعتقلين والغاء قانون الاموال المحجوزة.

XS
SM
MD
LG