روابط للدخول

دهوك تحتضن أول مؤتمر للرياضة في كردستان


جانب من وقائع المؤتمر الأول للرياضة في كردستان

جانب من وقائع المؤتمر الأول للرياضة في كردستان

احتضنت محافظة دهوك المؤتمر الاول للرياضة في اقليم كردستان. وتناول المؤتمر الذي استمر يومين العديد من المحاور الهامة بالنسبة للقطاع الرياضي في الاقليم.

واوضح عضو اللجنة العليا لتنظيم المؤتمر سرتيب فريق ان المؤتمر تناول دراسة البنية التحتية لواقع الرياضة وخلق فلسفة خاصة بالرياضة في الاقليم وكيفية تقوية الجانب الاداري في القطاع الرياضي والوقوف على مشكلة الشغب في الملاعب التي ظهرت في السنوات الاخيرة وكيفية السيطرة عليها اضافة الى دراسة الجانب التسويقي في الرياضة.
وبين فريق ان المؤتمرين سيرفعون النتائج التي توصلوا اليها الى حكومة الاقليم لدراستها ووضع خطة خمسية لارساء البنية التحية لرياضة الاقليم، واختيار فلسفة خاصة بالرياضة.

الى ذلك افاد رئيس اللجنة الاولمبية في اقليم كردستان صلاح حسن في حديث مع اذاعة العراق الحر ان الرياضة في الإقليم رغم التطور الذي شهدته خلال السنوات الاربع الاخيرة، الا انها مازالت تفتقر الى البنية التحتية التي ترتقي بمستوى الرياضيين، مشيرا الى الى ان الرياضة اصبحت وسيلة مهمة في الوقت الحاضر لجمع اطياف العراق المختلفة ولم شملهم.

اما استاذة كلية التربية الرياضية في جامعة صلاح الدين جوان زرار التي القت محاضرة في المؤتمر فقالت ان محاضرتها كانت حول ضرورة ايجاد فلسفة للواقع الرياضي في اقليم كردستان كي تسير عليها المؤسسات الرياضية وتخرج من عملها العشوائي الذي تسير عليه حاليا.

من جهته بين مدير عام الرياضة في وزارة الثقافة والشباب شاكر سمو ان حكومة اقليم كردستان تدعم القطاع الرياضي بشكل جيد، مشيرا الى ان لديهم نينة لبناء مدن رياضة في محافظات الاقليم كافة.

وحسب احصاءات اعلنت في المؤتمر فان عدد النوادي الرياضية الموجودة في الاقليم وصل الى 80 نادياً، اكثرها في محافظة السليمانية.

XS
SM
MD
LG