روابط للدخول

مجلس النواب يخفق في عقد جلسة الثلاثاء


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

اخفق مجلس النواب في عقد جلسته المقررة اليوم (الثلاثاء)، بالرغم من ان رؤساء الكتل النيابية اجتمعوا قبيل موعد الجلسة للتوافق على عقدها.

وبيّن رئيس كتلة الفضيلة المنضوية في التحالف الوطني عمار طعمة ان رؤساء الكتل يمتلكون تقييماً مشتركاً حول اهمية وجود قاعدة وطنية، سواء لتأييد او رفض قرار الحكومة بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات في محافظتي نينوى والانبار.

من جهتها قالت النائبة عن القائمة العراقية سهاد العبيدي ان اجتماع الكتل السياسية لم تتمخض عنه أي فائدة، كونه ابتعد عن مناقشة مطالب المحتجين في المناطق ذات الاغلبية السنية، واصفةً جدول أعمال جلسة المجلس التي لم تعقد بـ"الهزيل" لعدم ادراج القوانين الخلافية المهمة والمتعلقة بتلبية مطالب التظاهرات، كقانون العفو العام.

وشدد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي على ان تلبية مطالب المحتجي في المحافظات يسير في الاتجاه الصحيح، واضاف ان عملية تسريع تشكيل لجنة تمثل جميع ساحات التظاهر سيكون له الدور الاكبر في توضيح ماهية تلك المطالب، مؤكداً عدم وجود مانع يحول دون الذهاب الى الانبار للاجتماع مع اللجنة.

وستعقد رئاسة مجلس النواب اجتماعاً السبت المقبل مع مفوضية الانتخابات ومحافظي نينوى والانبار فضلاً عن قادة الاجهزة الامنية، لمناقشة قرار تأجيل الانتخابات في المحافظتين، كما وافقت الرئاسة على طلب التيار الصدري والقائمة العراقية باستضافة المالكي الثلاثاء المقبل لبحث تدهور الوضع الامني في البلاد.

XS
SM
MD
LG