روابط للدخول

العراق في مجموعة حديدية بمونديال تركيا للشباب


منتخب الشباب العراقي بكرة القدم

منتخب الشباب العراقي بكرة القدم

وضعت قرعة نهائيات كأس العالم للشباب بكرة القدم التي ستقام في تركيا في تموز المقبل، المنتخب العراقي في المجموعة الخامسة التي ضمته الى جانب منتخبات انكلترا وتشيلي وبطل افريقيا الذي سيتحدد لاحقاً..

وقد وصفت مجموعة العراق بمجموعة الموت، اذ ضمت منتخبات تمثل أربع قارات. ويقول المدرب ناظم شاكر ان مجموعة العراق صعبة جداً، ولكنه يرى ان المهم بالنسبة للمنتخب الشبابي المشاركة في المحفل العالمي، داعياً الإتحاد العراقي لكرة القدم الى اقامة مباريات تجريبية مع منتخبات قوية.

ويبيّن عضو اتحاد كرة القدم والمشرف على منتخب الشباب كامل زغير ان المدرب حكيم شاكر قادر على مجاراة فرق المجموعة بالرغم من قوتها، واكد ان الكادر التدريبي لمنتخب الشباب العراقي سيتواجد في المغرب حيث تتبارى أربعة منتخبات افريقية للفوز بلقب بطل افريقيا للشباب والذي سيكون ضمن مجموعة العراق.
وطالب زغير وزارة الشباب والرياضة باقامة معسكر تدريبي لمنتخب الشباب إسوة بمنتخب الناشئين الذي سبق وان اقامت له الوزارة معسكراً تدريبياً.

الى ذلك اكد الصحفي الرياضي عدنان لفتة ان مجموعة العراق قوية فقط من حيث أسماء الفرق، مشيراً الى امكانات منتخبنا الشبابي ومدربه في مجاراة الفرق وترك بصمة في المونديال الشبابي. ودعا لفتة الى استثمار الوقت والشروع باقامة المعسكرات والمباريات التجريبية مع فرق قوية.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم حددت مدينة انطاليا التركية لإحتضان مباريات المجموعة الخامسة التي يلعب فيها المنتخب الشبابي العراقي.
وضم المستوى الاول ابطال القارات الست: كوريا الجنوبية (بطل آسيا)، ،المكسيك (بطل الكونكاكاف)، اسبانيا (بطل اوروبا)، كولومبيا (بطل اميركا الجنوبية)، (بطل افريقيا)، (بطل اوقيانوسيا).
فيما جمع المستوى الثاني ثلاثة منتخبات من آسيا: استراليا، العراق، اوزبكستان، وثلاثة من افريقيا.
وضم المستوى الثالث ثلاثة منتخبات من الكونكاكاف، وثلاثة من الأميريكيتين الشمالية والجنوبية: كوبا، السلفادور، الولايات المتحدة الاميركية، تشيلي، باراغواي، اوروغواي.
اما المستوي الرابع فضم خمسة منتخبات من اوروبا: كرواتيا، انجلترا، اليونان،فرنسا، البرتغال، اضافة الى البلد المنظم تركيا.

XS
SM
MD
LG