روابط للدخول

كيري في أفغانستان بعد ختام زيارته للعراق


يزور وزير الخارجية الأميركي جون كيري أفغانستان الاثنين لإجراء محادثات مع الرئيس حامد كرزاي. وصرّح مسؤول أميركي للصحافيين المسافرين مع كيري بأن المحادثات تتركز على المصالحة الأفغانية ونقل المسؤولية الأمنية إلى القوات الأفغانية مع استعداد أغلب القوات الأجنبية لمغادرة البلاد بحلول نهاية 2014 بالإضافة إلى إجراء انتخابات في أفغانستان.
كيري وصل إلى كابُل بعد ختام زيارة إلى بغداد التقى خلالها رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي. كما تحدث هاتفياً مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.
وكان كيري قال في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة الأميركية في بغداد الأحد إنه أبلغ المالكي أن تحليق طائرات إيرانية عبر المجال الجوي العراقي "يمثل مشكلة". وأضاف قائلاً:
"كما أوضحت له أن هناك أعضاء في الكونغرس ومن بين الشعب الأميركي مَـن يشاهدون على نحو متزايد ما يقوم به العراق ويتساءلون كيف أن شريكاً في الجهود المبذولة من أجل الديمقراطية وشريكاً يشعر الأميركيون تجاهه أنهم حاولوا جاهدين لمساعدته، كيفَ أن هذا البلد في الواقع يفعل شيئاً يجعل الأمر أكثر صعوبة لتحقيق أهدافنا المشتركة، والهدف الذي عبّر عنه رئيس الوزراء فيما يتعلق بسوريا والرئيس الأسد."
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG