روابط للدخول

ترحيب شعبي ورسمي بقرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية


ابدى عشاق الرياضية ورياضيون سعادتهم بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع الحظر عن الملاعب العراقية، والسماح باقامة المباريات الودية في جميع انحاء العراق دون استثناء.

ودعا مواطنون التقتهم معهم اذاعة العراق الحر الى دعوة فرق اجنبية للعب في بغداد وباقي مدن العراق، والى اقامة بطولات دولية ودية لكي يستمتع الجمهور الرياضي بتشجيع المنتخب الوطني.

واعتبر المدرب العراقي يحيى علوان قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية خطوة ايجابية، داعيا اتحاد كرة القدم الى "الاهتمام بالتنظيم، والاستعانة بشركات متخصصة لحماية الملاعب، وعكس صورة ايجابية للعالم بان العراق مستقر على الرغم من كل الاوضاع".

واشار علوان الى ان "رفع الحظر سيساعد الفرق العراقية على تحقيق نتائج طيبة في المستقبل لانها ستلعب على ارضها وبين جمهورها".

واكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان "الوزارة ستوجه دعوات لفرق اوربية قوية للعب في بغداد، من اجل زرع الفرحة في نفوس جماهيرنا الرياضية التي حرمت من مشاهدة منتخباتنا وفرقنا وهي تتبارى في ملاعب العراق".

الى ذلك كشف عضو اتحاد كرة القدم كامل زغير عن "تشكيل خلية تمثل الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية للعمل على رفع الحظر كليا عن العراق والسماح له باحتضان المباريات الرسمية"، موضحا ان "فيفا من خلال قراره هذا سيختبر قدرة العراق على تنظيم البطولات، واقامة المباريات الودية في ملاعب بغداد او ملاعب المنطقة الشمالية".

XS
SM
MD
LG