روابط للدخول

العراق يخسر مباراته مع الصين في تصفيات اسيا للامم


المنتخب العراقي

المنتخب العراقي

خسر المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم، امام نظيره الصيني، بهدف نظيف خلال المباراة، التي جرت بينهما الجمعة بمدينة تشانجشا الصينية، في اطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس امم آسيا.

واثرت الاجواء المناخية المضطربة، التي تمثلت بسقوط امطار غزيرة على اداء الفريقين، وخاصة المنتخب العراقي الذي لم يعتد على اللعب في مثل هذه الاجواء.

كما ساهم النقص العددي للمنتخب العراقي، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 من زمن المباراة بعد طرد مدافعه علي عدنان، في خسارة المنتخب ثلاث نقاط مهمة كانت كفيلة بتحسين موقعه في المجموعة التي تضم الى جانبه منتخبات الصين والسعودية واندونيسيا.

ورغم محاولات المنتخب العراقي هز شباك اصحاب الارض، إلاّ ان اسود الرافدين فشلوا في اخطار المرمى الصيني إلاّ من خلال محاولتين واحدة لعلي عدنان خلال الشوط الاول، والثانية بإقدام علاء عبد الزهرة، الذي اهدر فرصة ثمينة بعد ان انفرد بالمرمى الصيني، ليأتي بعدها الهدف الصيني القاتل في الدقيقة الثالثة والتسعين.

وحمل الخبير الكروي انور جسام اللاعبين مسؤولية خسارة المنتخب "لعدم ظهورهم بمستواهم المعهود"، رافضا تحميل المدرب الصربي الذي تولى مهمة تدريب المنتخب منذ فترة قصيرة مسؤولية الخسارة.

في حين تباينت اراء الجماهير الرياضية حول اداء المنتخب بين راض عنه وبين من حمل الطقس اسباب الخسارة .

الى ذلك حمل النائب الاول لرئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود حكم المباراة الاسترالي مسؤولية خسارة المنتخب "بعد رفضه ايقاف المباراة بسبب الاحوال الجوية السيئة، وطرد غير مستحق للاعب علي عدنان".

وبهذه الخسارة تجمد رصيد المنتخب الوطني العراقي عند ثلاث نقاط من مباراتين بعد فوزه في المباراة الاولى على المنتتخب الاندنوسي بهدف نظيف خلال الجولة الاولى للتصفيات التي اقيمت في شباط الماضي.

XS
SM
MD
LG