روابط للدخول

النجف: تخصيص مركز لأقتراع العاملين في وسائل الاعلام


شوارع النجف قبيل الانتخابات المحلية

شوارع النجف قبيل الانتخابات المحلية

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق عن تحديد مركز واحد في كل محافظة ليكون خاصا باقتراع العاملين في وسائل الاعلام في انتخابات مجالس المحافظات المقررة في نيسان المقبل.

وقال مدير مدير مكتب مفوضية الانتخابات في النجف سعد العبدلي "هذه اول مرة تصدر فيها المفوضية مثل هذا القرار ايمانا منها بالدور الذي يلعبه العاملون في وسائل الاعلام لتغطية الانتخابات، إذ ان معظم هؤلاء لم يكن في السابق قادرا على الادلاء بصوته نتيجة الانشغال في اداء عمله".

واوضح العبدلي في تصريح لاذاعة العراق الحر "ان مكتب انتخابات النجف حدد مركزا انتخابيا يقع وسط المدينة وسيكون خاصا باقتراع الاعلاميين المسجلين لديها والذين يحملون الباجات الخاصة بتغطية الانتخابات".

سعد العبدلي

سعد العبدلي

وتابع العبدلي قوله "وسيسمح للاعلاميين الموجودين في هذا المركز حصرا بالتصوير واجراء المقابلات الصحفية مع الناخبين".

ورحب اعلاميون وصحفيون في النجف بقرار المفوضية، لافتين الى انها المرة الاولى التي لن تضيع فيها اصواتهم بسبب انشغالهم في تغطية الانتخابات.

واعرب المصور الصحفي حيدر الحمداني عن سعادته بهذا القرار مشيرا الى انه لم يستطع خلال جميع العمليات الانتخابية السابقة من الادلاء بصوته.

بينما دعا الصحافي علاء المرجاني مفوضية الانتخابات الى زيادة عدد المراكز الانتخابية التي يسمح للصحفيين بزيارتها او العمل فيها لأن تحديد مركز معين سيحدد حركتهم، موضحا "ان هناك مناطق شعبية يحتاج الصحفي او المصور الى تغطيتها لذا اعتقد ان تخصيص مركز واحد سيربك العمل الاعلامي".

واكد مدير مفوضية انتخابات النجف سعد العبدلي ان هناك حرية يتمتع بها الاعلامي لمن يحمل باج تعريف بالدخول الى أي مركز انتخابي ولكن بشرط ان لا يكون حاملا لاي الة تصويرية لدواعي امنية.

ولفت العبدلي الى ان "المفوضية تدرس زيادة عدد المراكز التي سيسمح للاعلاميين التصوير فيها".

XS
SM
MD
LG