روابط للدخول

آليات جديدة لعلاج الصحفيين والفنانين والرياضيين مجانا


أعلنت وزارة الصحة عن تشكيل ثلاث لجان دائمة في مدينة الطب لاستقبال المرضى من الصحفيين والفنانين والأدباء والرياضيين لمعالجتهم على نفقة الدولة في المستشفيات والمراكز التابعة للوزارة أو إرسالهم إلى خارج العراق إذا اقتضت الحاجة.

وأشار وكيل وزير الصحة ستار الساعدي الى إن الوزارة ستعتمد على كتاب تأييد يأتي به المريض من قبل النقابة أو الاتحاد الذي ينتمي له، وسيخضع لفحوصات سريرية ومختبرية عاجلة لاتخاذ القرار النهائي بإمكانية علاجه داخل العراق أو خارجه على نفقة وزارة الصحة.

وكشف الساعدي انه ستبدأ قريبا لجنتان صحيتان العمل في الموصل والبصرة لاستقبال مرضى المحافظات الجنوبية والشمالية من الفنانين والصحفيين والرياضيين والادباء.

وأكدت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب إنها تتابع إجراءات وزارة الصحة وتراقب أداء اللجان المختصة بهذا الموضوع.

واوضح عضو اللجنة حيدر الشمري إن هناك نية لزيادة مبلغ التخصيصات لعلاج المرضى خارج العراق، التي تبلغ خمسين مليون دولار حاليا، ليصل المبلغ الى نحو مئة ألف دولار، وسيخصص جزء من هذا المبلغ لعلاج الأدباء والفنانين والرياضيين والصحفيين وفقا لتقييمات اللجان الدائمة في وزارة الصحة.
واشار الشمري الى وجود مفاوضات لفتح آفاق للتعاون مع مراكز ومستشفيات أوربية مختصة لاستقبال الحالات الحرجة من المرضى العراقيين ومنهم مرضى السرطان.

XS
SM
MD
LG