روابط للدخول

مصر تستعد لـ"مليونية رد الكرامة" بينما تتعرض مكاتب للأخوان الى هجمات


مصري يقبل ناقته أمام سياح اجانب عند الاهرام

مصري يقبل ناقته أمام سياح اجانب عند الاهرام

أعلنت جبهة الإنقاذ المعارضة، وأكثر من 30 حركة وحزبا المشاركة يوم الجمعة في ما سمي بـ"مليونية رد الكرامة" أمام مكتب إرشاد جماعة الأخوان المسلمين، بينما شهدت محافظات مصرية هجمات على مكاتب جماعة الأخوان.

وأعلن عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين، أنه "حرر عددا من المحاضر بقسم شرطة المقطم، وبلاغ بوزارة الداخلية"، طالب فيها الأجهزة الأمنية والشرطة بتأمين مقر مكتب الإرشاد والمركز العام للجماعة بالمقطم.

وحذرت جماعة الأخوان المسلمين عبر موقع "نبض الأخوان" على فيسبوك من التعرض للمقر العام للجماعة ومكتب الإرشاد. وقالت الجماعة "إن صبرنا نفد.. مقراتنا خط أحمر.. لا نبادر أحدا بالعدوان، ولن نسمح لأحد بالاعتداء على مقراتنا".

وفي السياق واصل الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، انتقاده لوسائل إعلام وقوى معارضة مصرية رافضة لسياسات الرئيس محمد مرسى.

وقال في رسالته الأسبوعية، "إن أبواق الفضائيات أضحت لا همَّ لها إلا كتمان الخير ونشر الفساد والشر، وقد أمرنا ديننا بالقول الحسن".

ولم يتمكن ألامين العام لجماعة الأخوان المسلمين، محمود حسين، من استكمال مؤتمر صحافي عقده ظهر الخميس للرد على الاتهامات الموجهة للجماعة بالاعتداء على الصحفيين، ونشطاء أمام مقر مكتب الإرشاد الأسبوع الماضي، بعد ان اشتدت حدة المواجهة الكلامية بينه وبين الصحفيين المعتدى عليهم، واضطر بعد الانتقادات الواسعة من الصحفيين إلى مغادرة المؤتمر الصحافي دون اكماله.

وفيما اندلع ظهر الخميس حريق هائل بكنيسة ماريو حنا، بحي بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، نقلت وسائل إعلام عن تقرير صادر عن مؤسسة "كوبتس نتيشيل جورجيا" الاميركية تزايد عدد المسيحيين المصريين المهاجرين الى اميركا التي وصلت حتى فبراير الماضي إلى 83 ألف.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن إحصائيات المؤسسة العالمية للأقباط أثبتت أن هناك أكثر من 170 ألف مسيحي مصري سيصلون إلى جورجيا حتى نهاية العام الحالي، وذلك طبقًا للحجوزات التي تمت مع شركات جورجية.
XS
SM
MD
LG