روابط للدخول

تخفيض مقدم قيمة شقق بسماية الى 10%


رغم مرور اكثر من عام على وضع حجر الاساس لمشروع بسمايا السكني جنوبي بغداد الا انه مازال في مراحل الابتدائية الاولى، الامر الذي دفع مواطنين للتشكيك في امكانية انجازه، بينما وجد آخرون ان المشروع سيكتب له النجاح.

الى ذلك اكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي ان مشروع بسمايا السكني وصل الى مراحل جيدة ضمن عمليات رصف الطرق والبنى التحتية للمشروع، موضحا إن ابرز المشاكل التي تواجة المشروع هي ان معظم الذين سجلوا لا يمتلكون مبالغ الدفعة الاولى لافتا الى الهيئة اتخذت قرار بتخفيض الدفعة الاولى من 25 % الى 10% وهذا هو الحد الادنى الذي بامكان الهيئة الوصول اليه.

ودعا الاعرجي جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية للمساهمة في انجاح مشروع المليون وحدة سكنية، المعروف بمشروع بسمايا السكني لان نجاح هذا المشروع يعني نجاح العراق بأكمله على حد تعبيره.

في حين وجد الخبير الاقتصادي المتخصص في الشأن الاستثماري ثائر فيلي ان مع انطلاق العمل في مشروع بسمايا السكني بدات اسعار السكن في بعض مناطق العاصمة بالانخفاض مؤكدا ان نجاح المشروع سيخلق فرصا متساوية للعراقيين في الحصول على حق السكن.

يذكر ان الجهات الحكومية كانت قد اعلنت عن ان العراق بحاجة اكثر من مليونين ونصف المليون وحدة سكنية الامر الذي يجعل العراق يعاني من ازمة سكن خانقة.

XS
SM
MD
LG