روابط للدخول

مؤتمر الجامعات العربية يفتتح دورته 46 في أربيل


رئيس إقليم كردستان العراق يلقي كلمة في إفتتاح مؤتمر الجامعات العربية بأربيل

رئيس إقليم كردستان العراق يلقي كلمة في إفتتاح مؤتمر الجامعات العربية بأربيل

انطلقت في اربيل الثلاثاء اعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته السادسة والاربعين بمشاركة نحو مائتي رئيس جامعة، وحضور العديد من رؤساء المنظمات الاقليمية والدولية ومنظمة اليونسكو والمركز الثقافي البريطاني ومؤسسة التبادل العلمي الالماني.

وقال رئيس جامعة صلاح الدين احمد دزيي في جلسة افتتاح المؤتمر انه منذ ثلاثة عقود تعد هذه المرة الاولى التي يعقد فيه مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في العراق، مشدداً على ضرورة العمل بتغيير المنهاج الدراسية للتعليم العالي في جامعات الدول العربية لتواكب تطورات العصر الحالي.

وقال شريف شهاب من جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان، في حديث لاذاعة العراق الحر ان المشاركين يأملون من التدريسيين وورؤوساء الجامعات العربية ان يخرج المؤتمر بتوصيات تدعو الى تحسين ضمان الجودة في التعليم، والعمل على تطوير العلاقات بين الجامعات العربية.

وأكد مدير جامعة نيالا السودانية محمد علي الحاج على ضرورة دعم البحوث العملية، متمنياً ان يكون المؤتمر بداية لابرام اتفاقيات ثنائية بين الجامعات والانفتاح على العالم الخارجي.

ويقام المؤتمر الذي يستمر يومين برعاية رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الذي شارك في جلسته الافتتاحية والقى كلمة اكد فيها ان عقد هذا المؤتمر لاتحاد الجامعات العربية في الإقليم يأتي بمثابة رد على الذين يشوهون العلاقات العربية الكردية.

XS
SM
MD
LG