روابط للدخول

مجلس الانبار يتراجع عن طلب تاجيل الانتخابات


كشف رئيس مجلس محافظة الانبار جاسم الحلبوسي عن تراجع غالبية اعضاء المجلس عن طلب تاجيل انتخابات مجلس المحافظة المقررة في العشرين من نيسان المقبل.

وقال الحلبوسي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان غالبية اعضاء مجلس محافظة الانبار سحبوا تواقيعهم عن الطلب الذي كان قدم للمفوضية لتاجيل الانتخابات في المحافظة، لافتا الى ان اغلبية المجلس باتت تطالب اليوم بعدم تاجيل الانتخابات.

وكان مجلس محافظة الانبار صوت الاثنين الماضي بأغلبية 19 صوتا من اصل 21 لصالح تأجيل الانتخابات المحلية في الانبار بذريعة اتساع موجة التظاهرات التي تشهدها المحافظة منذ اكثر من شهرين، والمخاوف من تردي الوضع الامني في المحافظة.

وفي هذا الاطار يؤكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف العراقية احمد العلواني ان الدعوات لتاجيل الانتخابات في المحافظة بانها نابعة من رغبات سياسية لتحقيق بعض المكاسب .
المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بدورها اشارت الى انها كانت تسلمت بالفعل طلبا رسميا من مجلس محافظة الانبار لتأجيل انتخابات.

واوضح رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي ان المفوضية ستجتمع مطلع الاسبوع المقبل للرد على هذا الطلب لكنه استبعد في الوقت ذاته ان تتم الموافقة على تاجيل الانتخابات في الانبار .

وتشهد محافظة الانبار منذ اكثر من شهرين تظاهرات واحتجاجات تطالب بوقف ما تعتبره انتهاكا لحقوق المعتقلين والمعتقلات، وبإطلاق سراح الأبرياء منهم، وإلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب، واقرار قانون العفو العام، وتعديل مسار العملية السياسية.

XS
SM
MD
LG