روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: التظاهرات اجبرت قوات درع الجزيرة والبادية على الانسحاب من سنجار


كتبت صحيفة هاولاتي انه بالرغم من ان موعد الانتخابات في اقليم كردستان العراق لم يحدد بعد، لكن الاحزاب السياسية الكردستانية تطرح توقعاتها للحصول على الاصوات.

واضافت الصحيفة ان الخلافات تعمقت بعد توقع مسؤول جهاز الانتخابات في الحزب الديمقراطي الكردستاني بان حزبه سيحل أولا وحركة التغيير ثانيا أما الاتحاد الوطني الكردستاني فسيكون في المركز الثالث في أي انتخابات ستجرى في الاقليم.

واوضحت هاولاتي ان هذا التوقع اثار ردود فعل لدى الاتحاد الوطني الشريك الاستراتيجي للديمقراطي الكوردستاني، إذ اشار مسؤول جهاز الانتخابات في الاتحاد الوطني الى ان نتائج الانتخابات ستكون خلاف تلك التوقعات .

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن رئيس القائمة المتآخية في نينوى قاسم صالح قوله ان ضغط التظاهرات الجماهيرية هو الذي اجبر قوات درع الجزيرة والبادية على الانسحاب من سنجار، وان قيادة هذه القوات لم تعط اية ضمانات لعدم العودة الى القضاء مرة اخرى.

ونسبت الصحيفة الى جبار ياور المتحدث باسم وزارة البيشمركة قوله ان وزارة الدفاع العراقية حركت هذه القوات دون اتفاق او اعلام احد وان ذلك يخالف اتفاق العمل الامني المشترك.

ونقلت صحيفة هولير عن قائممقام مركز السليمانية وكالة ئاوات محمد قوله ان الاستعدادات تجري من اجل المهرجان السادس لنوروز وان مختلف الفعاليات الفنية والغنائية ستقام بالمناسبة.

واشار مصطفى احمد مدير عام السياحة الى ان المديرية ستنظم يومي 17 و18 من هذا الشهر امام مبنى المديرية في السليمانية.فعاليات تراثية من اجل تعريف السواح بارث المدينة الثقافي.

صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان الالغام الارضية في اقليم كردستان تعادل خمسة اضعاف ما موجود في اراضي العراق. ونقلت الصحيفة عن علي حمه بك نائب رئيس المؤسسة العامة لشؤون الالغام في اقليك كردستان ان العراق يضم 3673 منطقة مزروعة بالالغام 3149 منها في الاقليم.


وفي خبر اخر ذكرت كوردستاني نوي ان المكون العربي في مجلس محافظة كركوك انتقد في بيان موقف المكونين الكردي والتركماني بخصوص تنفيذ مسالة اعادة الاراضي المصادرة في عهد صدام الى اصحابها من الكرد والتركمان تنفيذا للمادة 140.

XS
SM
MD
LG