روابط للدخول

مصر: الجماعة الإسلامية تهدد بتشكيل شرطة بديلة


ميدان التحرير بالقاهرة: مواطن مصري من معارضي سياسة الرئيس مرسي

ميدان التحرير بالقاهرة: مواطن مصري من معارضي سياسة الرئيس مرسي

هددت الجماعة الإسلامية في مصر بتشكيل لجان شعبية تحل محل الشرطة. واعلن عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية بأسيوط، حسين عبد العال، "إنه إذا استمر غياب رجال الشرطة عن عملهم، وتخلوا عن حماية المواطنين فسنقوم بتشكيل لجان شعبية لحماية المواطنين والتصدى للعنف".

وتشهد مؤسسة الشرطة المصرية اضطرابات وصلت إلى حد التمرد والإضراب عن العمل، وهدد ضباط في محافظة الإسكندرية بالتصدي بكافة السبل لأي محاولة لتمرير الضبطية القضائية للمواطنين، معتبرين في بيان صدر عنهم أن الضبطية اذا ما تحولت الى المواطنين فستتطور الأوضاع في مصر إلى حرب أهلية.

وواصل الشيخ حافظ سلامة زعيم المقاومة الشعبية بالسويس انتقاده الحاد لسياسة الرئيس المصري محمد مرسى، مشددا على أن مرسى فشل فى توفير الخبز للمواطنين. ووجه له رسالة قال فيها "يا مرسى تأكد أن هناك مؤامرات داخلية وخارجية عليك، وعلى حكومتك وجماعتك، ولن تستطيع مواجهتها إلا بالأعمال وليس بالأقوال".

وذكّر سلامة الرئيس المصري بنهاية الرئيس الأسبق السادات بعد زيادة أسعار الخبز، وممارسة سياسات خاطئة انتهت باغتياله.

إلى ذلك تتواصل أزمة مجموعة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، التي تصاعدت بعد منع النائب العام آل ساويرس من السفر بتهمة التهرب الضريبي، وتظاهر مئات العاملين في شركات مجموعة ساويرس وقطعوا طريق الكورنيش الرئيسي بالقاهرة متهمين جماعة الأخوان المسلمين بمطاردة الاستثمار، وإفقار البلاد.

و أكد رجل الأعمال ناصف ساويرس، في تصريحات للصحفيين، رفضه لتسييس قضية أوراسكوم، مع مصلحة الضرائب.

وشهد ميدان التحرير وفاة طفل بعد هجوم "بلطجية" على الميدان، الذي يشهد ومحيطه مواجهات بين قوات الأمن والمعتصمين منذ أكثر من شهر.

وشهدت القاهرة حادث سطو مسلح على سيارة نقل أموال، وقتل سائقها نهار الخميس، والاستيلاء على مليون جنيه مصري.

واتهم صحفي مصري يعمل في مجلة "الأهرام العربي" منظمة "حماس" الفلسطينية بقتل عسكريين مصريين في سيناء في أغسطس الماضي. وأعلن مصدر عسكري مسؤول ردا على الاتهامات أن التحقيقات في الحادث ما تزال جارية، داعيا "أى مواطن لديه معلومات حول القضية ضرورة التوجه إلى النيابة العسكرية، والإدلاء بها، لكي يتسنى الكشف عن الجناة الحقيقيين وتقديمهم للمحاكمة".
XS
SM
MD
LG