روابط للدخول

رابطة الفنادق والمطاعم في السليمانية تهدد بالإعتصام


المدينة الترفيهية في السليمانية

المدينة الترفيهية في السليمانية

قالت رابطة المطاعم والفنادق في محافظة السليمانية ان أصحاب الفنادق والمطاعم يهددون بالإعتصام والإضراب عن استقبال السياح خلال فترة الإحتفال باعياد نوروز وما بعدها، إذا لم تستجب الحكومة المحلية في المحافظة لمطالبهم المتمثلة بخفض الضرائب المفروضة على هذه الاماكن وخفض اسعار الوحدات الكهربائية المجهزة اليها، فضلاً عن تسهيل معاملاتهم في المؤسسات الحكومية.

واشار رئيس الرابطة كورده رؤوف في حديث لاذاعة العراق الحر الى اهمية قطاع السياحة الذي يدر على الاقليم العملة الصعبة، لافتاً الى ان من واجب حكومة الاقليم دعم هذا القطاع وتقديم التسهيلات اللازمة لنموه وتطويره، بحسب تعبيره .

من جهته أبدى عضو لجنة الخدمات في البرلمان الكردستاني سرهنك فرج خشيته من ان تنفذ رابطة المطاعم والفنادق تهديداتها لان ذلك "سيؤثر بشكل كبير على الوضع الاقتصادي والسياحي في الاقليم"، مشيرا الى "مشروعية مطالب اصحاب الفنادق والمطاعم".

ويرى الخبير الاقتصادي سعيد نوري ان قيام هذه المرافق السياحية باغلاق ابوابها في موسم السياحة وخلال اعياد نوروز سيخلق مشكلة كبيرة للسياح ويؤثر سلباً على مستوى الانفاق السياحي، سيما بعد بدأت العائلات العراقية من وسط البلاد وجنوبه بالتوافد الى الاقليم باكرا هذا العام بغية حجز اماكن لها في الفنادق لقضاء عطلة العيد.

XS
SM
MD
LG