روابط للدخول

كركوك: المجموعة العربية تقاطع إجتماعاً لمجلس المحافظة


Iraq - Vote in the Kirkuk province Provincial Council, Kirkuk, undated

Iraq - Vote in the Kirkuk province Provincial Council, Kirkuk, undated

في ظل مقاطعة ممثلي المكون العربي، صوّت مجلس محافظة كركوك بالإجماع اليوم (الثلاثاء) على الإسراع بإعادة كافة الاراضي لأصحابها المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل وتنظيم لجنة شؤون الشمال والقرارات الخاصة، وتفعيل القرار رقم 6 للجنة المادة 140، ومخاطبة اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني، وإرسال قرار مجلس المحافظة اليها.

المجموعة العربية

المجموعة العربية

المجموعة العربية التي قاطعت الاجتماع اشارت في بيان الى انها طالبت رئاسة مجلس المحافظة بعدم إدراج هذه القضية في جدول اعمال المجلس باعتبارها خارج صلاحيته، بل انها من اختصاص اللجنة الوزارية المشكلة من رئاسة الوزراء، واعتبر عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري هذه القضية خطوة ضمن سلسلة التهجير القسري للعرب من كركوك.

حسن توران

حسن توران

من جهته قال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران ان المجلس يعمل من اجل اعادة الحقوق لأصحابها.
وإعتبر عضو المجموعة الكردية في المجلس ازاد جباري القرار منصفاً، ويمثل محاولة لاستعادة حقوق بعض المكونات، وسيساهم في ترسيخ التعايش في المحافظة.

الى ذلك طالب مواطنون من منطقتي "تسعين" و"حمزلي" التركمانيتين تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر بالاسراع في تنفيذ هذه القرارات واعادة اراضيهم التي تمت مصادرتها، ما يمثل قضية أخرى تضاف الى القضايا الخلافية العديدة التي تعاني منها الساحة السياسية في كركوك والتي لم يغلق فيها أي ملف بشكل تام.

XS
SM
MD
LG