روابط للدخول

مصادر: مقتل 15 بهجمات الأحد والاثنين في العراق



أفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل 15 شخصاً وإصابة العشرات يوميْ الأحد والاثنين بهجمات متفرقة في العراق، بينهم ثلاثة قتلى و165 جريحاً هم ضحايا هجوم في كركوك الاثنين.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن قائمقام الدبس بشمال غرب كركوك أن "امرأة واثنين من عناصر الشرطة قتلوا في هجوم انتحاري بحافلة صغيرة استهدف مقر الشرطة في الناحية" ما أسفر أيضاً عن إصابة مائة شخص وتدمير نحو ثمانين سيارة وتضرر عشرات المنازل.
وفي هجمات أخرى الاثنين، صرح مصدر في وزارة الداخلية لفرانس برس بأن "مجهولين اغتالوا شخصاً داخل سيارته في منطقة سبع البور" بناحية التاجي. وأضاف أن عامل بناء قتل على أيدي مسلحين مجهولين في حي العامل بغرب بغداد.
وفي بعقوبة، ذكر عقيد في الشرطة أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا حداداً داخل ورشته وسط ناحية الوجيهية واردوه قتيلاً ثم لاذوا بالفرار".
وفي الموصل، قال الملازم أول خالد الياسري من الجيش إن "جندياً كان في إجازة قتل برصاص مسلحين مجهولين أمام منزله في حي الصديق."
وفي مدينة تكريت، نُقل عن ضابط شرطة القول إن مسلحين مجهولين قتلوا خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة أفراد من عائلة واحدة مساء الأحد.
وفي بغداد، أعلن مصدر في وزارة الداخلية أن "مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكواتم للصوت مساء الأحد رجلاً وزوجته في حي الشعلة"، مضيفاً "كما اغتال مجهولون شخصاً في حي الغزالية" بالطريقة ذاتها.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG