روابط للدخول

مقتل متظاهر وإصابة 4 في الموصل وتهديد متظاهري الانبار بالتوجه الى الرمادي


قتل احد المتظاهرين في الموصل اليوم وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء إطلاق قوات الشرطة الاتحادية النار على متظاهرين حاولوا إنقاذ أحد قادتهم من شيوخ العشائر من أيدي تلك القوات بعد اعتقاله، حسب قول مراسل إذاعة العراق الحر.
فيما ذكرت مصادر اخرى ان عدد القتلى ارتفع الى اثنين والجرحى الى 6. وفي الانبار فقد أمهل أحد الجرحى المتظاهرون الحكومة 48 ساعة لإطلاق سراح احد قادتهم من شيوخ العشائر هو عبد الرحمن حماد الذي تم اعتقاله مع آخرين أمس من قبل قوات خاصة.
جاء ذلك في خطاب رجل الدين احمد السرحان أمام المتظاهرين اليوم عقب صلاة الجمعة في ساحة العزة والكرامة التي دخلت يومها السبعين وحملت شعار جمعة الفرصة الاخيرة.
كما هدد الشيخ علي حاتم السليمان شيخ عشيرة البوعساف في الانبار وأحد قادة التظاهرة بالتوجه الى الرمادي لاطلاق سراح الناشط حماد بالقوة اذا لم يتم إطلاق سراحه طوعا، كما دعا العشائر الى التسلح لمواجهة أي تدخل عسكري حكومي.
وفي ديالى تم منعت القوات الأمنية الصحافيين من الوصول الى ساحات التظاهرات والاعتصام وتعرض بعض المتظاهرين الى الضرب والاعتقال على أيدي افراد القوات الحكومية على حد قول الشيخ احمد سعيد رجل الدين واحد الناشطين في تنظيم التظاهرات.
XS
SM
MD
LG