روابط للدخول

المالكي: الزمنا الوزارات بتخصيص حصة للنساء في التعيينات


الاحتفال بعيد المرأة في اربيل

الاحتفال بعيد المرأة في اربيل

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان مجلس الوزراء ألزم الوزارات جميعا بتخصيص حصة للنساء في التعيينات، غير ان بعض الوزراء من الرجال لا يلتزمون بهذا القرار، على الرغم من توفر الكوادر النسوية المؤهلة.

وشدد المالكي على ضرورة اشراك المرأة في بناء المجتمع، وذلك في كلمة القاها خلال الاحتفال الذي اقيم الخميس بمناسبة عيد المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من اذار من كل عام.

ابتهال الزيدي

ابتهال الزيدي

وفي السياق ذاته قالت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال الزيدي ان الوزارة نجحت في اقرار مجلس الوزراء للأستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المراة، التي تمتد لاربع سنوات، وقد تبنتها الوزارة بعد ان تفشت ظاهرة العنف الاسري والعنف ضد المرأة.

الى ذلك ذكرت عضوة المفوضية المستقلة لحقوق الانسان سلامة الخفاجي ان اقرار إستراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة من قبل مجلس الوزراء الذي يتألف غالبيته من الرجال يعد انجازا كبيرا، لاسيما وان العديد من السياسيين لايريدون ان يسمعوا عبارة العنف ضد المرأة والاقتناع به.

وتعيش الاف العراقيات ظروفا معيشية صعبة دفعت بالبعض منهن الى العمل في مواقع لاتليق بهن، وأخريات ناشدن الحكومة بمناسبة يوم المرأة توفير فرص عمل لهن لتحسين اوضاعهن واوضع أسرهن.
XS
SM
MD
LG