روابط للدخول

"خبات" الكردية: حكومة الاقليم ترفض اقامة القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية مقرا جديدا لقيادة عمليات الجزيرة والبادية في سنجار


نقلت صحيفة هاولاتي عن رئيس الادعاء العام في محافظة السليمانية فرهاد حاتم قوله ان السبب في عدم البت في العشرات من ملفات الفساد والاختلاس هو شمولها بقانون العفو العام.

ونفى حاتم عدم العمل على الملفات التي وصلت الى الادعاء العام، موضحا ان الادعاء يجب ان لا يأخذ بالشكاوى فورا بل عليه ان يجري متابعة وتحقيقا في الامر وبعدها احالة الملف الى القضاء.
وقالت هاولاتي في خبر اخر ان حكومة اقليم كردستان العراق شرعت في نقل الضباط الكردة في ملاك مديرية شرطة خانقين الى وزارة الداخلية في حكومة الاقليم.
وجاءت هذه الخطوة إثر اتهام اربيل الحكومة الاتحادية بابعاد ضباط المديرية الكرد واحلال ضباط عرب محلهم، وذلك لنيتها السيطرة على مديرية شرطة خانقين بهذه الطريقة.
وقالت صحيفة كوردستاني نوى ان التحالف الكردستاني اصدر الاربعاء بيانا اعتبر فيه تمرير الموازنة العامة بدون الاتفاق مع الكتل الكردستانية تفردا بالسطة وتهديدا للعملية السياسية، وهدد التحالف بتقديم شكوى الى المحكمة الاتحادية اذا ما جرى تمرير الميزانية قبل حل القضايا العالقة.

ونقلت صحيفة خبات عن الفريق جبار ياور الامين العام لوزارة البيشمركه في حكومة اقليم كردستان قوله: انه حسب اتفاق عام 2010 بين حكومتة الاقليم والحكومة الاتحادية فان تحريك اي قوات يجب ان يتم برضا الطرفين وان لا يجري وضع قوات اضافية في المناطق المتنازع عليها.
واضاف ياور ان وزارة البيشمركه ترفض اقامة مقر جديد لقيادة عمليات الجزيرة والبادية في قضاء سنجار من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، لأن هذا الاجراء مخالف لكل ما جرى الاتفاق عليه بين وزارة البيشمركه ووزارة الدفاع العراقية.
ونقلت الصحيفة عن عضوة مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني بريزاد شعبان قولها ان العلاقة بين اربيل وبغداد في تحسن مستمر، وان المفاوضات بين التحالف الكردستاني والحكومة الاتحادية حول القضايا العالقة بين الطرفين مستمرة، موضحة ان استمرار المفاوضات حسن علاقات الطرفين وانعكس ايجابا على الوضع السياسي في البلد.
XS
SM
MD
LG