روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: أربيل ترد بشدة على انتقادات حزب العمال الكردستاني


تقول صحيفة "هاولاتي" ان حكومة اقليم كردستان ردت بشدة على انتقادات حزب العمال الكردستاني ودعته الى اعادة النظر في مواقفه. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحكومة سفين دزيي قوله ان على حزب العمال ان يعيد النظر في نفسه وان يحل مشاكله ويحسن وضعه قبل انتقاد حكومة الاقليم. واضافت الصحيفة ان قيادة منظومة المجتمع الكردستاني الجناح السياسي لحزب العمال الكردستاني انتقدت في كلمة لها بمناسبة ذكرى تأسيس حزب الحل الديمقراطي الكردستاني نظام الحكم في اقليم كردستان ووصفته بالنظام غير العادل.

وفي خبر اخر تذكر الصحيفة انها حصلت على ملفات سرية تشير الى ان قيادة عمليات دجلة تستعد الى المواجهة مع قوات البيشمركه. واضافت ان معلوماتها تشير الى ان عشرات الدبابات والمدرعات والاسلحة الثقلية تصل تباعا الى قيادة العمليات بينها طائرات هليكوبتر حربية تحمل صواريخ هجومية، وان ستاً من هذه الطائرات مع ثلاث سيارات حوضية تحمل وقود لها استقرت في مقر اللواء 47 في مركز القيادة في تل الورد قرب ناحية الرياض في كركوك. واضافت الصحيفة ان القيادة تعمل بصورة مستمرة على جمع المعلومات عن قوات البيشمركة في عموم خط المواجهة .

وتكتب صحيفة "كوردستاني نوى" ان مقراً لقوات درع الجزيرة والبادية افتتح في قضاء سنجار، وهو اجراء رفضته جهات في القضاء من المقرر ان تخرج اليوم تظاهرات ضده. ونقلت الصحيفة عن ميسر حجي قائممقام قضاء سنجار قوله ان اي جهة حكومية في القضاء لا علم لها مسبقا بهذا الامر وانهم سوف لن يقبلوا باي شكل من الاشكال ذلك وان قوات البيشمركة والاسايش في القضاء والمنطقة المحيطة به سيدافعون عنا. واشار الى ان اهالي القضاء سيخرون اليوم في تظاهرة للتعبير عن رفضهم لهذا التواجد.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان البيئة في المناطق المحيطة بقضاء حلبجة لا تزال ملوثة رغم مرور 25 عاما على قصف المدينة والمناطق المحيطة بها بالاسلحة الكيمياوية. ونقلت الصحيفة عن مسؤول جمعية حماية البيئة في المدينة عمر حمه صالح قوله ان بيئة حلبجة والمناطق التابعة لها لا تزال تحت تأثير الاسلحة الكيماوية وان اعلى نسب للاصابة بالامراض السرطانية في العراق واقليم كردستان سجلت في القضاء، مطالبا حكومة الاقليم بارسال فريق من الخبراء والمختصين لتحقق من بيئة حلبجة والمناطق المحيطة بها .

صحيفة "خبات" تناولت اصابة ضابط كبير في وزارة البيشمركة بانفجار عبوة لاصقة بسيارته في منطقة كزنزان باربيل. واضافت الصحيفة ان العقيد الركن سربست عبد الرحمن نائب مدير ادارة الموظفين في وزارة البيشمركة جرح في حادث انفجار عبوة مغناطيسية بسيارته. واضافت الصحيفة ان لجنة تحقيقية من استخبارات البيشمركة والاسايش شكلت للتحقيق في الحادث الذي ادى الى ان يفقد العقيد سربست احد ساقيه.

XS
SM
MD
LG