روابط للدخول

تغريم كيانات سياسية لمخالفتها شروط الدعاية الانتخابية


تعليق صور لمرشحي إنتخابات مجالس المحافظات في البصرة

تعليق صور لمرشحي إنتخابات مجالس المحافظات في البصرة

لم تمضِ سوى أيام قلائل على بدء الحملات الدعائية للانتخابات المحلية في العراق حتى اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن تغريم خمسة كيانات سياسية مبالغ تتراوح بين (5-30) مليون دينار عن خرقها نظام الحملات الانتخابية الخاص بانتخابات مجالس المحافظات.

واكد مدير الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في حديث لاذاعة العراق الحر ان ابرز تلك الخروق تعلقت ببدء الحملات الانتخابية قبل موعدها المقرر، فضلاً عن استخدام الملصقات للترويج للمرشحين، مضيفاً ان قائمة أخرى بالكيانات المخالفة ستصدر خلال الساعات المقبلة.

وفيما دعا المتحدث باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة الكيانات السياسية الى الالتزام بنظام الحملات الدعائية من اجل اظهار الوجه الحضاري للانتخابات، انتقد مواطنون استخدام بعض المرشحين اساليب غير حضارية في الترويج لانفسهم كما يقول المواطن محمد فاضل امام، اما المواطنة سهير عبد الله فقد دعت القائمين على الحملات الانتخابية الى تطوير اساليبهم في الترويج لبرامجهم الانتخابية.

يذكر ان الحكومة العراقية كانت قد حددت 20 نيسان المقبل موعداً لإجراء الانتخابات الخاصة بمجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم.

XS
SM
MD
LG