روابط للدخول

مراقبون: سوء الخدمات قد يحرم البصرة من "خليجي 22"


ملعب مدينة البصرة الرياضية أيام كان قيد الإنشاء

ملعب مدينة البصرة الرياضية أيام كان قيد الإنشاء

عبّر مراقبون عن خشيتهم من عدم تمكن البصرة من احتضان بطولة خليجي 22 لكرة القدم مطلع عام 2015 في ظل الحالة الخدمية المتردية التي تعاني منها المدينة، فيما حذر مختصون من ضياع فرصة اقامة البطولة في حالة عدم الايفاء بمتطلباتها.

وفي الوقت الذي شارفت فيه المدينة الرياضية في البصرة على الانتهاء مازالت المدينة تعاني من قلة الفنادق الجيدة التي يمكن ان تستوعب الجماهير الرياضية الخليجية المتوقع ان تحضر اثناء البطولة التي تستمر اسبوعين. وفي هذا الإطار عقدت وزارة الشباب والرياضة (الاثنين) ندوة نقاشية بحضور ممثلي عدد من الوزارات الساندة لشرح الخدمات التي يمكن ان توفرها في محافظة البصرة.

وبينت معاونة مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة الاعمار والاسكان ثورة الياسري ان وزارتها ستضع المجمع السكني الذي سينتهي العمل به قريباً في محافظة البصرة في خدمة البطولة واستثماره لاسكان الجمهور حيث يتألف المجمع من 540 شقة تتسع لـ 2500 شخص.

فيما شكا نائب محافظ البصرة معين صالح الحسن من قلة الخدمات وتلكوء الوزارات في تنفيذ مشاريعها، مطالباً الحكومة بمشاريع خدمية عديدة تبلغ قيمتها اكثر من 2 ترليون دينار. كما دعا الى تشكيل لجنة تمتلك صلاحيات كاملة لتنفيذ خطة المشاريع الخدمية المقترحة.

الى ذلك حذّر رئيس الإتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود من عدم استثمار الوقت لاعمار البصرة وتهيئتها لاستضافة البطولة، مؤكداً ان العد التنازلي قد بدأ ويجب ان تقدم كل الخدمات اللوجستية للمحافظة.

من جهة اخرى بيّن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان اجتماعا اكثر تخصصا سيعقد مع كل وزارة من الوزارات الساندة بحضور ممثلها في البصرة ، كما ستخصص موازنة للمحافظة ضمن الموازنة التكميلية او ضمن موازنة 2014.

XS
SM
MD
LG