روابط للدخول

"المستقبل العراقي": عمليات تهريب عكسية للأغنام من سوريا الى العراق


مع التوترات التي تشهدها المناطق الحدودية العراقية-السورية المشتركة، ابرزت صحيفة "المستقبل العراقي" رأي عدد من السياسيين والاقتصاديين الذين قللوا من إمكانية تسبب إغلاق منفذ ربيعة الحدودي مع سوريا بارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية في العراق، متوقعين أن يمتد هذا التأثير للمناطق القريبة من المنفذ فقط. وتناولت الصحيفة في الوقت نفسه ما كشفت عنه محافظة الانبار من نزول الخط البياني لتهريب أغنامها إلى دول الجوار، مع إطلاقها خططاً للحفاظ على الثروة الحيوانية، فضلاً عن استتاب الأمن في المرحلة الماضية. لكن المحافظة وبالمقابل (كما تفيد الصحيفة) أكدت وجود عمليات تهريب عكسية للأغنام (من سوريا الى العراق).

من جانب آخر، أعادت صحيفة "العالم" تأكيدها خبر تعليق هيئة الاعلام والإتصالات رخصة بث قناة "بلادي" التابعة لزعيم التحالف الوطني ابراهيم الجعفري. إذ اوردت الصحيفة حديث مدير دائرة تنظيم المرئي والمسموع في هيئة الاعلام والاتصالات مجاهد ابو الهيل الذي بيّن فيه ان الهيئة سجلت أكثر من أربع مخالفات على القناة المذكورة، يخص بعضها عدم تسديد القناة لاجور الطيف الترددي لسنيتن. في الوقت الذي ذكر ابو الهيل ان مدير القناة تجاهل اجراءات الهيئة مستقوياً بابراهيم الجعفري، لفت ايضاً الى ان وزارة الداخلية أبت تنفيذ قرارها بايقاف القناة.

وتوقف الكاتب علي حسين في صحيفة "المدى" عند صورة نشرتها النائب عتاب الدوري على صفحتها في موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) وتدعو فيها المواطنين جميعاً إلى انتخاب زوجها الذي سيعمل معها (حسب قولها) على نصرة المظلومين والأيتام والأرامل. ويعلق الكاتب بقوله إن "اليافطات والصور التي وزعتها الدوري تؤكد بالدليل القاطع ان البعض ممن دخل السياسة على كبر لم يتعلموا بعد كيفية ممارسة الديمقراطية، ومن سوء حظنا (كما يقول الكاتب) انه بعد عشر سنوات من التغيير ما يزال البعض يسعى لتثبيت نظرية الأقارب والأحباب أولى بالمناصب من الغريب. ويؤكد أيضاً أن العديد منهم وعلى رأسهم النائبة الدوري، لديهم ميل غريزي إلى الكوميديا، والضحك في أصعب المواقف"، على حد تعبير كاتب المقال.

XS
SM
MD
LG