روابط للدخول

ملتقى اقتصادي عراقي – سنغافوري يفتتح في بغداد


قال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي ان وجود بعض المعوقات في قانون الاستثمار لا يمنع من تهيئة بيئة استثمارية جيدة في العراق.
وفي حديث لإذاعة العراق الحر على هامش الملتقى الاقتصادي العراقي- السنغافوري المنعقد في بغداد (الاحد)، أشار الاعرجي الى المحاولات الجارية في الاروقة التشريعية لتطوير قانون الاستثمار العراقي لعام 2006 من اجل خلق بيئة مثالية للاستثمار في العراق.

وكان وفد اقتصادي سنغافوري ضم اكثر من 15 من ممثلي كبرى الشركات السنغافورية وصل العراق للاطلاع على الفرص الاستثمارية والقوانين التي تنظم العملية الاستثمارية، فضلاً عن مناقشة المجالات الممكنة ومنها؛ الطاقة والسياحة والتجارة والاعمار والإسكان والبنى التحتية.
وبين رئيس الوفد والسفير السنغافوري غير المقيم في العراق زينول رشيد ان الزيارة تهدف الى الاطلاع عن كثب على التجربة العراقية ومدى ملاءمتها مع طموح الشركات الراغبة بالاستثمار في العراق.

الى ذلك لفت نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس في حديث خاص بإذاعة العراق الحر الى ان الحكومة العراقية منفتحة على جميع الشركات الراغبة بالاستثمار في البلاد، مؤكداً ان الجانب العراقي يقدم جميع التسهيلات الممكنة للمستثمرين.

جدير بالذكر ان حجم التبادل التجاري بين العراق وسنغافوره بلغ اكثر من مليار ونصف المليار دولار اميركي في العام المنصرم، وسط طموح سنغافوري بمضاعفة هذا الرقم خلال السنوات القليلة المقبلة، بحسب مسؤولين فيها.
XS
SM
MD
LG