روابط للدخول

"المدى" البغدادية: أملاك رجال النظام السابق ما تزال من أسرار الدولة


نقرأ في صحيفة "المدى" ان منازل وأملاك رجال النظام السابق ما تزال سراً من أسرار الدولة التي يلف الغموض مصيرها الحالي. ونقلت الصحيفة عن المحامي بديع عارف قوله ان تلك المنازل تعرضت لعمليات احتيال ونصب من قبل سياسيين في الحكومة الحالية ويسكنون فيها بدون إعطاء إيجارها أو شرائها من أصحابها الحقيقيين، مبيناً للصحيفة أنه يعمل حالياً على رفع قضايا بحق كل من استغل تلك المنازل. وقد تم تكليفه من قبل عائلات 27 مسؤولاً كبيراً سابقاً، بينهم طارق عزيز ومحمود ذياب الأحمد وهيثم نجل الرئيس الأسبق احمد حسن البكر.

وانتقلت صحيفة "العالم" الى محافظة البصرة، وقالت إن مفوضية الانتخابات ما أن أعلنت عن ساعة الصفر ليلة الخميس الماضي، معطية الضوء الاخضر لمباشرة الكتل واعضائها خوض سباق حملات الترويج الانتخابية، حتى دبت في منتصف ليل البصرة حركة عجلات تقل عمالاً وسلالم ولوحات وصوراً بمختلف التصاميم والألوان، وتضيف الصحيفة أن تقاطعات الطرق والمواقع الاستراتيجية شهدت معركة بين منظمي الحملات خلت من اللياقات والضوابط التي وضعتها مفوضية الانتخابات، فانتظر البعض ذهاب منافسيهم لاجل انزال لوحات مرشحيهم وتمزيق ملصقاتهم. في حين كان هناك فريق (كما تقول الصحيفة) اطمأن على سلامة ملصقات مرشحيهم بعد ان قاموا بتوظيف نفوذهم في مديرتي الشرطة والمرور ليستخدموا عناصر المديريتين في حماية ملصقاتهم.

اما دولاب السياسة في العراق، فيقول عنه حميد عبدالله في "المشرق" إنه يدور ويدور، ثم يعود الى النقطة نفسها التي بدأ الدوران منها. القاموس نفسه، والمفردات نفسها، والخطاب لم يتغير، والتجاذبات لم تتبدل. تحشيد وتحشيد مضاد، هؤلاء يستميلون جمهورهم بالتخويف من البعثيين والقاعدة، وأولئك يزعقون ليلَ نهار محذرين من خطر التدخل (الفارسي الصفوي). ويزيد الكاتب بأن النغمة تطورت واتسعت، فراح هذا الطرف يتحدث عن خطر (التفريس)، ويقابله الطرف الآخر ليحذر من اهوال (التتريك)، وكأننا قد عدنا الى عصر سليم الاول، واسماعيل الصفوي، ومراد الرابع. هم نسوا ماضيهم، لكن نحن مازلنا متمسكين بذلك الماضي.
XS
SM
MD
LG