روابط للدخول

العراق يحتفل بيوم المعلم


مر يوم المعلم في الاول من اذار هذا العام كسابقاته أي باستمرار معاناة المعلمين من ضغوط الحياة اليومية الامر الذي انعكس سلبا على واقع العملية التعليمية والتربوية في البلاد.
السيدة أمل سعيد قالت لاذاعة العراق الحر "لقد تغير حال المعلم، وأصبح في مكانة اجتماعية لا تليق به، وتراجع دوره التعليمي والتربوي كثيرا عما كان عليه".

اما المواطن احمد كريم فقد حمل وزارة التربية العراقية مسؤولية "تردي واقع التعليم، والسكوت على السلوك الخاطىء لبعض المعلمين، من حيث مطالبة التلاميذ بتقديم الهدايا، أواجبارهم على الالتحاق بالدروس الخصوصية".

وعزا الخبير التربوي علوان السلمان تردي واقع التربية والتعليم في العراق إلى من وصفهم بـ"اصحاب النفوس الضعيفة داخل الهيئة التعليمة في المدارس، الذين يسعون الى تحسين اوضاعهم الاقتصادية بشتى الوسائل، الأمر الذي ينعكس سلبا على احترام الطالب لدور المعلم وعملية التعليم عموما".

إلى ذلك، دعا مدير إلاعلام في وزارة التربية وليد حسين الى الاهتمام بدور المعلم واحترامه، مشددا على ضرورة أن تقيم الهيئات التعليمية الاحتفالات بهذه المناسبة، لما يمثله يوم المعلم من فرصة للتذكير بدور المعلم ورسالته الإنسانية.

XS
SM
MD
LG