روابط للدخول

ردود فعل متباينة على استقالة رافع العيساوي


رافع العيساوي

رافع العيساوي

وصف عضو مجلس النواب عن القائمة العراقية مظهر خضر الجنابي استقالة وزير المالية رافع العيساوي الجمعة بانها جاءت تحت ضغط الجماهير وليس لاسباب اخرى.

واوضح الجنابي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان مطالب المتظاهرين تصاعدت الى حد مطالبة العيساوي بالاستقالة ففعل للحفاظ على تاريخه امام الجماهير، ولانه لم يبق إلاّ القليل من الوقت على انقضاء ولاية الحكومة الحالية، مشيرا الى ان اي وزير من وزراء القائمة العراقية سيقوم بالعمل ذاته، اذا ما طالبته الجماهير بتقديم استقالته اثناء التظاهرات.

اما عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون علي شلاه فقد اوضح ان العيساوي قدّم استقالته بعد عدة استدعاءات له من قبل هيئة النزاهة، مستبعداً ان يكون قد إستقال تحت ضغط جماهيري وإلاّ لقدم وزراء العراقية الاخرون استقالاتهم.

مراقبون للشأن العراقي انتقدوا استقالة العيساوي. ووصف عميد كلية الاعلام الدكتور هاشم حسن الامر بأنه "قصر نظر وتهرب من تحمّل المسؤولية"، مضيفا "انه كان على العيساوي ان يقدم استقالته قبل هذا الوقت، اذا كانت لديه قناعة تامة بفساد حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي".


وكان وزير المالية رافع العيساوي قد أعلن الجمعة استقالته من منصبه أمام حشد من المتظاهرين في مدينة الرمادي وذلك عقب هتافات منهم تطالبه بالاستقالة.

في هذه الاثناء اكد مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي أن رئيس الحكومة لن يقبل استقالة العيساوي لحين الانتهاء من التحقيق في مخالفاته القانونية والمالية.

XS
SM
MD
LG