روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: شخصيات مستقلة في الاقليم تشكل قائمة (الاصلاح والتطور) الانتخابية


كتبت صحيفة هاولاتي ان شخصيات معروفة في اقليم كردستان قررت المشاركة في الانتخابات المقبلة بقائمة مستقلة، اطلقت عليها اسم (الاصلاح والتطور).

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القائمة ان اكثر من 100 شخصية شاركت في تشكيل القائمة وانها تجري استعداداتها لخوض الانتخابات على صعيد الاقليم والعراق، وستطلق فضائية ناطقة باسمها وموقعا على شبكة الانترنت.

وفي خبر آخر نقلت هاولاتي عن المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني جعفر امينكي ان حزبه يرفض تصريحات مسؤولين في الاتحاد الوطني حول عدم علمهم بتفاصيل السياسة النفطية والعقود التي ابرمها الاقليم مع شركات نفطية وعائدات النفط.

واكد امينكي ان معظم المعلومات الخاصة بالسياسة النفطية من استخراج وبيع وحجم الاحتياطي منشورة على موقع وزارة الموارد الطبيعية في حكومة اقليم كردستان والقسم الاخر يجرى تداوله خلال اجتماعات القيادات السياسية.

وكتبت صحيفة خبات ان الاجتماعات التشاورية لرئيس الاقليم مسعود بارزاني مع الاحزاب والكتل العراقية بشان عقد اجتماع موسع ستبدأ اوائل الاسبوع المقبل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين قوله ان قيادة الاقليم لمست ردود فعل ايجابية من قبل القيادات والاحزاب السياسية العراقية من الضروري استغلالها للتوصل الى نقاط مشتركة بخصوص عقد المؤتمر الوطني العراقي.

وفي خبر آخر نقلت خبات عن اوميد صباح المتحدث باسم حكومة الاقليم نفيه صحة ما تناقلته وسائل الاعلام من انباء حول عقد صفقة اسلحة بين الاقليم وروسيا.

واوضح اوميد صباح ان زيارة رئيس الاقليم لروسيا جاءت تلبية لدعوة رسمية من الحكومة الروسية وتناولت مباحثات الجانبين سبل تطوير العلاقات الثنائية والاوضاع في العراق والمنطقة وان موضوع شراء الاسلحة لم يكن ضمن جدو اعمال الزيارة.

ونقلت صحيفة كوردستاني نوي عن ريكوت حمه رشيد وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان ان الوزارة انجزت مشروع قانون بخصوص آليات تسويق الدواء في الاقليم، ويلزم القانون بأن تحمل الادوية المستوردة شعار الاقليم وان يوضع عليها سعر البيع للمستهلك الذي يجب ان يكون واحدا من زاخو الى خانقين.

XS
SM
MD
LG