روابط للدخول

دهوك: 106 شكاوى عن العنف الأسري خلال شهرين


مكتب مكافحة العنف ضد المرأة في محافظة دهوك

مكتب مكافحة العنف ضد المرأة في محافظة دهوك

أعلنت دائرة مكافحة العنف ضد المرأة في دهوك عن توسيع نطاق عملها لتشمل ايضا التحقيق في قضايا العنف الاسري. وقال مدير الدائرة سامي جلال انه بالاضافة الى المتابعة والتسجيل في قضايا العنف الاسري التي ترد الى الدائرة يومياً، فان لدى الدائرة قاضياً خاصاً يقوم بمهام التحقيق في هذه القضايا، موضحاً انهم سجلوا 106 دعاوى خلال الشهرين المنصرمين من هذا العام، معظمها تستند الى اسباب اقتصادية ونفسية، وأضاف:
"هناك تدخلات عشائرية ودور لرجال الدين في بعض القضايا، وهذا الدور قد يكون له جوانب سلبية وايجابية، ولكننا لا نوليها اهتماما ونحن في الوقت ذاته لا نقبل باي تدخل عشائري في القضايا التي ترد الينا".

من جهتها اشارت الناشطة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة سمية سعيد الى ان ظاهرة العنف منتشرة داخل المجتمع ولا يمكن الحد منها نهائيا لكن ينبغي التقليل من ممارستها بتوعية الناس.
وبخصوص زيادة عدد المكاتب التي فتحتها مديرية مكافحة العنف ضد المرأة في الاقضية والنواحي المتواجدة في دهوك، قالت سعيد ان زيادة عددها داخل المجتمع خطوة ضرورية لأنها ستؤدي الى دراسة الحالات التي ترد اليهم بشكل ادق وتصنيفها والتحقيق فيها من جهات عديدة فيكون عملها ادق وافضل.

يذكر ان مديرية مكافحة العنف ضد المرأة في محافظة دهوك قد افتتحت تسعة مكاتب فرعية لها في عموم محافظة دهوك لاستقبال شكاوى المواطنين في مجال العنف الاسري والتحقيق فيها.

XS
SM
MD
LG