روابط للدخول

إختبارات البورد العربي للأطباء تجرى في العراق لأول مرة


مدير صحة السليمانية ميران محمد (يسار)، وممثلة المجلس العربي للاختصاصات الصحية في العراق لوجين الخزرجي، و احد الاطباء المختصين بالطب الاسري، يتحدثون في السليمانية

مدير صحة السليمانية ميران محمد (يسار)، وممثلة المجلس العربي للاختصاصات الصحية في العراق لوجين الخزرجي، و احد الاطباء المختصين بالطب الاسري، يتحدثون في السليمانية

اختار المجلس العربي للاختصاصات الصحية مستشفى "الشهيد آسو" بمدينة السليمانية مركزاً لاجراء الامتحان النهائي السريري والشفوي لاختصاص طب الاسرة في العراق.
وتعد هذه المرة الاولى التي يجرى فيها هذا الامتحان داخل المستشفيات العراقية للحصول شهادة البورد العربي.
وقالت ممثلة المجلس في العراق الدكتورة لوجين الخزرجي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه الخطوة ستمهد الطريق للمجلس لاجراء الامتحانات لبقية الاختصاصات الطبية في العراق، مشيرة الى ان الطلبة العراقيين كانوا يعانون مصاعب جمة لاجراء امتحاناتهم العملية خارج البلاد.

واشار احد الاطباء الذين اجروا امتحان الطب الاسري الى اهمية عودة العراق الى مكانته بين الدول، وخاصة في المجال الصحي، مشدداً على ضرورة العمل بشكل جدي من قبل المسؤولين على رفع أي حضر كان مفروضاً على العراق بسبب السياسات الخاطئة للنظام السابق.

واثنى البروفيسور نبيل القريشي من جامعة الدمام وعضو اللجنة الامتحانية على امكانات الاطباء العراقيين في اختصاص الطب الاسري. وقال انهم اختبروا 23 طبيباً في هذه الدورة، موضحاً ان ما شاهده من تقدّم في المجال الصحي والمستشفيات الجديدة المتطورة في الاقليم شيء مفرح.

وشدد استاذ الطب في جامعة لندن سلمان النواف على ضرورة العمل على نظام طبيب الاسرة في العراق، لان التقدم في مجال البرامج الصحية في العالم يتم من خلال التواصل بين الطبيب والمريض.

يشار الى ان العراق هو احد البلدان المؤسسة لمجلس وزراء الصحة العرب الذي انبثق عنه مشروع المجلس العربي للاختصاصات الطبية الذي عقد مؤتمره الاول في الكويت عام 1979.

XS
SM
MD
LG